لن تصدقي النتيجة قبل تجربتها بنفسك .. وصفة الليمون والملح للحصول على يدين ناعمتين وبيضاء

ليست وصفات الجدّات كلّها تتعارض مع العلم الحديث، فبعضها، وخصوصا الجمالي منها، ولد من خبرة وتجارب تعاقبت على مدى أجيال… جدّتي مهووسة بطرق الاعتناء بالجمال، تملك ما تقوله عن كل قصّة شعر أعتمدها، كل طلاء أظافر أضعه وكل قطعة ثياب أشتريها. لديها مفهومها الخاص جدّا للجمال والذي يتلخّص بالجسم الممتلئ، الجبين العريض، الحاجبين المقوّسين واليدين الناعمتين!

منذ بلغت سن المراهقة وجدّتي تصر على تطبيق وصفتها السحريّة على يديّ، وها أنا أشاركك إيّاها اليوم: إقطعي حبّة الليمون الحامض إلى جزئين، إرمي حفنة من حبيبات الملح الخشن على يديك، وابدئي بفرك الكل طلوعا ونزولا على ظهر اليد وراحتها. إذا أردت تبييض أظافرك أيضا والتخلّص من بقايا طلاء قويّ، أزيلي طلاء الأظافر وانقعي أصابعك في نصف الحامضة لمدّة تتراوح بين 20 و30 دقيقة. عند الانتهاء، إغسلي يديك بمياه فاترة وضعي الكريم المرطّب مع القليل من التدليك. ستلاحظين الفرق مباشرةً، وستحصلين على نتيجة رائعة إذا أعدت الكرّة كل أسبوع.

ما يعرفه العلم ولا تعرفة جدّتي، هو أن الملح الخشن يلعب دور الحبيبات الموجودة في مستحضرات التقشير، فيزيل عن يديك الخلايا الميّتة والشوائب الصغيرة. أمّا الليمون الحامض، فيحتوي على حمض السيتيرك الذي يملك خصائص مبيّضة للبشرة، فيما يلعب الفيتامين C الموجود فيه دور المغذّي لبشرة اليدين. تصر جدّتي على أنّه يجب القيام بهذا الروتين في الليل قبل النوم للحصول على المفعول كاملا ومن المفضّل عدم تعريض اليدين للشمس بعده… هكذا تقول!

شاهدي في الصور أدناه كيفيّة تطبيق هذه الوصفة.

وصفة جدّتي: الليمون الحامض والملح ليدين ناعمتين

 

وصفة جدّتي: الليمون الحامض والملح ليدين ناعمتين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.