بمناسبة الشتاء .. اسهل 5 طرق طبيعية لترطيب بشرتك من الجفاف

جفاف الجلد يمكن أن يترك أثرا سيئا على بشرتك ، وهذا يحدث بسبب نمط الحياة غير الصحي أو العوامل الخارجية، وذلك وفقا لموقع “بولد سكاي”.
كثيرون يلجأون إلى منتجات العناية بالبشرة التى قد تكون باهظة الثمن أو ليست ذا جدوى.

ولذلك نقدم لكم 5 طرق طبيعية للتخلص من جفاف الجلد وترطيب البشرة:

1. زيت الزيتون:
زيت الزيتون يعالج الجلد الجاف، فهو يعطي بشرتك دفعة كبيرة من الترطيب ويمنعها من أن تصبح جافة وخشنة، ويمكنك أن تضعي القليل من زيت الزيتون على بشرتك والتدليك بلطف لمدة 5 دقائق لتحفيز الدورة الدموية، ويمكنك تكرار ذلك من 3-4 مرات في الأسبوع، لضمان أن تبقى بشرتك رطبة بشكل جيد في جميع الأوقات.

2.الشوفان:
يمكن أن يحل مشكلة ترطيب بشرتك، في أي وقت من الأوقات، فهو غني بالبروتينات، وهذا العلاج الطبيعي يمكن أن يجعل البشرة الجافة شيئا من الماضي، ولكي تستفيدي منه تأخذ ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان المطبوخ وتدهني به الجلد وتقومي بالتدليك لبضع دقائق وبعدها تغسلي بشرتك، بالماء الفاتر.

3. الأفوكادو:
هو علاج آخر قوي يمكن أن يوفر النضارة لبشرتك، ولكي تستفيدي منه ضعي معجون الأفوكادو الناضجة على أنحاء الجلد الجاف واتركيه على بشرتك، لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

4. زبدة الكاكاو:
هي واحدة من العلاجات الرائعة التي تنقذك من جفاف البشرة، فهي تعمل كمرطب طبيعي وتخترق سطح بشرتك، ويمكنك أن تضعي قطعة من زبدة الكاكاو على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم استخدمى الماء البارد لغسل بشرتك.

5.الخيار:
الخيار يحتوي على نسبة عالية من الماء والمواد المضادة للأكسدة التي يمكن أن تقضي على الجلد الجاف، ولأفضل النتائج ضعي قطعا من الخيارعلى الجلد لمدة 10 دقائق وبعدها اغسلي وجهك بالماء البارد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.