احذري التقشير اليومي الذي ينعكس سلبا على شباب بشرتك

تقشير بشرتك بالطريقة الصحيحة، أمر أساسي للحصول على وجه أبيض، نضر وخال من التجاعيد. لكن أحيانا وفي محاولة منك للحفاظ على شباب بشرتك وتبييضها، تتطرّفين في محاولاتك وتؤذين بشرتك من دون أن تدري. بعد فترة من تقشير الوجه، تلاحظين أن التجاعيد تتكاثر، وبشرتك أصبحت جافة وغير متوهّجة. السبب؟ لأنّك ببساطة تفرطين في قيامك بهذه الخطوة وبشكل يوميّ، ما ينقلب سلبا على جمالكِ.

عوارض التقشير اليوميّ

إن التقشير اليومي يجرّد البشرة من الزيوت الطبيعية، مما يسبّب انسداد المسام أكثر وبالتالي يؤدّي إلى ظهور الرؤوس السوداء والبثور.
تصبح البشرة أكثر عرضة للالتهابات والجفاف نتيجة كثرة التقشير لأنّك تزيلين الطبقة العليا من الجلد قبل أن تتعافى.
بدلا من أن تساعدك هذه العملية على التخلّص من التجاعيد، تزيد الطين بلّة. مع مرور الوقت، يصبح الجلد أرق وأكثر حساسية فتتكاثر حينها الخطوط الرفيعة، ممّا يؤدّي إلى تسارع شيخوخة البشرة.
كم مرّة يجب تقشير البشرة؟

ننصحك أن تخفّفي من عملية التقشير لتحصلي على بشرة بيضاء، خالية من التجاعيد ومتوّهجة. قبل أن تقومي بهذه الخطوة عليك معرفة نوع بشرتكِ، وعلى هذا الأساس تحدّدين كم مرّة يجب أن تقشّري وجهكِ.

إن كنت صاحبة بشرة عادية قشّري وجهك مرّتين في الأسبوع
أمّا إذا كنت تميلين إلى البشرة الحسّاسة أو الدهنية فالجئي إلى هذه الخطوة مرّة في الأسبوع.
كيفية اختيار مقشّر الوجه المناسب لبشرة بشرتكِ

إن كنت صاحبة بشرة دهنية إلجئي إلى المستحضر الذي يحتوي على حمض الصفصاف وبوتيلاتد هيدروكسيتولوين BHA التي تحد من البثور وتزيل الجلد الميّت.
إذا كنت صاحبة بشرة جافة اختاري ذلك المستحضر الغني بأحماض الألفا هيدروكسي أو حمض الساليسيليك أسيد.
إن كنت صاحبة بشرة حسّاسة بإمكانك استخدام المستحضر الذي يحتوي على الشاي الأخضر أو مكوّنات تهدّىء من تهيّج بشرتكِ.

كيفية تحضير مقشّر في المنزل

القرفة هي واحدة من أفضل المقشّرات الطبيعية للوجه، كونها تتلاءم مع أنواع البشرة كافّة. إمزجي ملعقة من القرفة الناعمة مع ملعقة صغيرة من الطحين وأضيفي القليل من المياه، حتّى تحصلين على مزيج متماسك. إفركي وجهك وعنقك بطريقة دائريّة لمدّة دقيقة، ثم إغسليهما بمياه باردة. القرفة لن تزيل الجلد الميّت فحسب، بل ستحفّز الدورة الدموية والكولاجين داخل البشرة أيضاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.