4 عادات سيئة جداً تسبب تساقط الشعر…تخلي فوراً عنها

يحصل أن تلاحظي تساقط شعرك فجأة بشكل لم تعتادي عليه من قبل، فتكبّين فوراً على الإهتمام به بالأقنعة والفيتامينات من دون الحصول على نتائج ملموسة، ما يفقدك الأمل في استرجاع كثافة مظهره وإطلالتك التي اعتدت عليها. لذلك، اختارت صبايا ستايل أن تعرفك على أهم العادات السّيئة التي تقترفينها عن غير قصد وتؤدي من دون أن تعلمي الى تساقط شعرك بشكل كثيف. إنتبهي منها لتبقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية تليق بك.

وضع الحجاب على الشعر الرّطب: فئة كبيرة من النساء المحجبات يطبقن الحجاب على شعرهن الرّطب من دون أن ينتبهن الى المخاطر التي تسببها هذه العادة. لكن في المقابل عليك أن تعلمي أن هذه الطّريقة تساهم في تغزيز الفطريات في فروة الشعر ما يسبب القشرة وتساقط الشعر. تنصحك صبايا ستايل  إذاً أن تجففي شعرك جيداً من الرّطوبة والإنتظار لـ15 دقيقة قبل وضع الحجاب من جديد.

تناول مأكولات مشبعة بالدهون: إن تناول المأكولات الدّسمة والمشبعة بالزيوت تسبب في زيادة مستوى الكوليسترول في الدم، وتعزز أيضاً إفرازات الفروة الدّهنية. لذلك، تنصحك ياسمينة بتناول الكميات الكافية من البروتينات والخضار والفاكهة والسمك، والإمتناع عن تناول تلك المشبعة بالدّهون لأكثر من مرة في الأسبوع.

ربط الشعر أثناء النوم: فئة كبيرة من النساء لا يخلدن الى النوم من دون ربط شعرهن. هذه العادة، سيئة جداً فهي تسبب مع الوقت في تعزيز تساقط الشعر. لذلك، اعتادي على تركه منسدلاً لترتاح بصلة الشعر وتتنفس بأسلول صحيح.

عادة حك الرأس : إن عادة حكّ الرأس الروتينية تساهم في تعزيز الفطريات في الفروة ، وبالتالي تسبب تساقط الشعر وموت بصلته. لذلك، إمتنعي عن تطبيق هذه العادة، ومرّني نفسك على استبدالها بأخرى تعود بالفائدة على جمالك، كاعتماد التسريحات الجميلة أو تطبيق الأكسسوارات المميزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.