تنظيف وترتيب الحاجبين لايحتاج الا لــ 9 خطوات لتحصلي على اطلالة جذابة

الحاجبان هما التفصيل الأهم في وجه المرأة ويمنحاها ملامح تميّزها عن الأخريات. لكن التحكّم بالحاجبين أمر قد يكون صعبا عند بعض النساء، خصوصا من ناحية اختيار الموديل المناسب لشكل وجههما وطريقة تنظيفهما.

إن كنت تتسائلين عن كيفيّة العناية بحاجبيك والحفاظ على جمال شكلهما الطبيعيّ، نقدّم لك أدناه نصائح وخطوات ضروريّة عليك اتّباعها للقيام بهذا الروتين الجماليّ:

من المهم جدّا في البداية، التمتّع بحاجبين كثيفين للتمكّن من إزالة الشعيرات ورسم شكل الحاجب بطريقة مثاليّة. إذا كنت تتمتّعين بحاجبين رفيعين، دلّكيهما بزيت الخروع لمدّة 3 دقائق قبل النوم لتعزيز نموّهما.
اختيار موديل الحواجب المناسب لشكل وجهكِ. موسم بعد آخر، تتبدّل صيحات الجمال ومن بينها شكل الحواجب، كن لمجرّد أنك تحبّين شكل معيّن أو رائج من الحواجب هذا لا يعني أنه يليق بشكل وجهكِ. اضغطي هنا، واكتشفي شكل الحاجبين المناسب لكِ.
قومي بنتف حاجبيك بعد الاستحمام مباشرة، فالمياه الدافئة تليّن جذور الشعيرات فيصبح من السهل إزالتها بشكل أسرع.
قومي بتطهير الملقط واجلسي في غرفة يدخل إليها الضوء بكثافة، لرؤية الشعيرات البارزة وتلك غير الواضحة.
لا تستخدمي مرآة مكبّرة فهي تظهر كل الشوائب والشعيرات بطريقة مضاعفة، مما قد يسبّب لك القيام بالافراط في التنظيف وجعل حاجبيك أرفع.
دلّكي حاجبيك بمكعّبات من الثلج أو ضعي كريم مرطّب، لتفادي الشعور بالوجع ومنع احمرار بشرتكِ.
لا تبالغي في إزالة الشعيرات في القسم العلوي من الحاجب كي لا يصبح رفيعا جدّاً، كما تخلّصي من الشعيرات الزائدة في بداية الحاجب. نظّفي خطّا واحدا من القسم السفليّ، لتحديد شكل حاجبك بطريقة واضحة لكن غير مبالغ بها. لا تلمسي إطلاقا الشعيرات الموجودة في النصف التي تزيد من كثافة حاجبك وتزوّده بمظهر طبيعيّ. لا تتسرّعي خلال هذه العمليّة الدقيقة لتفادي تشويه جمال حاجبيكِ. توضّح الصورة أدناه كيفيّة تنظيف الحاجبين وأين عليك إزالة الشعيرات (بحسب الأسهم الحمراء) وأين يجب تفادي لمسها.

الجئي إلى فرشاة خاصّة لتمشيط الحاجبين، وقومي بقص الشعيرات الطويلة لتحديد شكلهما.
أخيراً، استخدمي مستحضر خاص سواء كان قلم، بودرة أو جلّ… لتعبئة مكان الشعيرات الفارغ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.