4 طرق لرفع العين وشد الجفن من دون عملية جراحية

بالرغم من أنّك تتقنين العناية ببشرتك وتعرفين كيف تحاربين التجاعيد، إلا أن عينيك هما نقطة ضعفكِ. تحاولين أن تستعيدي شكل العين المشدودة والشابّة لكن من دون أي نتيجة. إن كنت تخشين الخضوع إلى عمليّة جراحيّة لرفع الجفن وشد العين، إليك 4 خطوات يمكنك تطبيقها منزليّا ستساعدك على ذلك:

تمارين الجفن: لمدّة عشر دقائق في اليوم، ولـ4 مرّات في الأسبوع على الأقل، طبّقي هذا التمرين لتقوية عضلة الجفن وشد العين. أوّلاً، قومي برفع حاجبيكِ، ضعي إصبعك تحت عظمة الجفن لشد الجلد المتدلّي. قومي بإغلاق العينين بشكل تدريجيّ، وابقي في هذه الوضعيّة لمدّة 6 ثواني. ستشعرين بأن الجفن يشد في حين أن إصبعك ثابت في نفس المكان. افتحي العينين وكرّري هذه الخطوة طيلة المدّة المطلوبة.

قناع البيض المنزليّ: ضعي بياض بيضة واحدة في وعاء صغير. بعد تنظيف الجفن من المكياج، قومي بنقع أعواد القطن (التي تستخدمينها لتنظيف الأذن) في بياض البيض، ثم أغلقي الجفن، وادهنيه على التجعّدات. انتظري إلى أن يجف ثم افتحي العين. طبّقي هذه الخطوة عدّة مرّات في الأسبوع.

كريم العناية بالعين: ابحثي عن مستحضرات العناية بالعين الغنيّة بالبتيدات، المواد المضادة للأكسدة، ومادّة الـ Polyhydroxy Acid. يمكنك تجربة: Lancôme Génifique Yeux Youth Activating Eye Cream أو Shiseido Future Solution LX Eye and Lip Contour Regenerating Cream.

مكياج العين: أوّلاً، قومي بتحديد الحاجبين وإبرازهما بشكل واضح ومرفوع عند الزاوية الخارجيّة. اختاري لونا شبيه بلون شعر الحاجب. ثانياً، اختاري الألوان المناسبة التي تعطي منظرا حيويّا للعين. باستخدام ظل داكن، قومي بتحديد خط الرموش العلوي والسفلي على أن يكون الرسم عند الزاوية الخارجيّة أكثر سماكة من الزاوية الداخلية. ضعي ظلال العين المتوسّطة التدرج مثل البنّي على النصف الخارجي من الجفن لخلق نظرة عين واسعة ثم استخدمي الظل الأبيض أو العاجيّ على عظمة الحاجب لإبعاد الإنتباه عن الترهّل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.