3 طرقٍ سهلة وسريعة لعلاج اسمرار تحت الابطين

قد تعانين من تغيّر لون منطقة تحت الإبطين إلى اللون الأسود لعدّة أسبابٍ. ولكن لا تقلقي، فيمكنكِ التغلّب على هذه المشكلة بعدّة حلولٍ سهلة وبسيطة نعرّفكِ عليها في هذا الموضوع من موقع صحتي. فتعرّفي في السّطور التّالية على 3 طرق كفيلة بعلاج مشكلة اسمرار تحت الإبطين المزعجة:

– التّقشير وإزالة الجلد الميت:

انّ التّقشير يُعدّ من أهمّ الخطوات التي تساهم في إزالة الجلد الميت الذي بدوره يسبّب اسمرار البشرة. ويمكنكِ تطبيق هذا العلاج من خلال عناصر موجودة في منزلكِ؛ حيث يمكنكِ مزج ملعقةٍ من السّكر مع ملعقتين من زيت الزّيتون وملعقةٍ من العسل، ثمّ تطبيق الخليط على بشرتكِ بمنشفةٍ وبحركاتٍ دائريّة أثناء الاستحمام. يُنصح بأن تكرّري هذه الوصفة مرّتين في الأسبوع على الأقلّ.

– التّرطيب يفتّح البشرة:

يُعتبر التّرطيب من أبرز الخطوات التي تساعد في تفتيح بشرتكِ؛ فطالما بشرتكِ رطبة فهي بعيدة عن الجفاف المسبّب للاسمرار. لهذا السّبب، احرصي على ترطيب منطقة تحت الإبطين جيّداً مرّتين في الأسبوع على الأقلّ من خلال استخدام كريماتٍ مرطّبة طبيعيّة، ويمكنكِ اللجوء إلى الزّيوت التقليديّة كزيت الزّيتون وزيت اللوز للحصول على نتيجةٍ مميّزة.

– جرّبي ماسك الحليب:

ثمّة عدد هائل من الماسكات التي تعمل على إزالة الجلد الميت وتفتيح البشرة في آنٍ واحد. ويُعدّ ماسك الحليب من أهمّ هذه الماسكات؛ لأنّه يحتوي على عددٍ كبيرٍ من الفيتامينات والأحماض الدّهنية التي تساعد على تفتيح بشرتكِ بشكلٍ تدريجي.

كلّ ما عليكِ فعله هو أن تقومي بمزج ملعقتين من الحليب مع ملعقةٍ من اللبن الرائب وملعقةٍ من الدقيق، ثمّ ضعي المزيج على بشرتكِ لمدّة ربع ساعةٍ تقريباً. بعد ذلك، اغسلي بشرتكِ بالماء البارد.

من شأن هذا الخليط ان يخلّصكِ من الجلد الميت ويعطيك أفضل النّتائج المرجوّة في تفتيح منطقة تحت الإبطين.

قبل ان تجرّبي هذه الطّرق الـ3 التي عدّدناها لكِ، لا تتردّدي في استشارة الطّبيب أو أخصائي في هذا المجال، وذلك لكي تتفادي أيّ مشاكل يمكن ان تسبّبها بعض المكوّنات التي قد لا تتقبّلها بشرتكِ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.