أفردي شعرك من الكسرات تماماً واحصلي على نفس نتيجة البروتين نتيجة فوق الخيال

تموج الشعر وتجعده مشكلة مزعجة يصعب التخلص منها بصورة دائمة. والحلول المتوفرة في الأسواق هي حلول مؤقتة بالإضافة الى احتوائها على مواد كيماوية ضارة تسبب تساقط الشعر. فما رأيك في تجربة بعض الطرق الطبيعية التي تعمل على فرد هذه التموجات بالإضافة الى تغذية شعرك وتقويته. واليك هذه العلاجات.

1-حليب جوز الهند والليمون
أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون لحليب جوز الهند واخلطي جيدا. ضعي الخليط في الثلاجة لبضع ساعات، سوف تظهر طبقة سميكة رغوية على السطح وزعيها على فروة الرأس وطول الشعر على الفور. ثم استخدمي حمام البخار لشعرك لمدة 15-20 دقيقة بعد ذلك واغسلي الشعر بعدها. كرري هذه العملية بانتظام للحصول على شعر أكثر استقامة.

2-الكرفس
افرمي بضعة أوراق من الكرفس الطازج وامزجيها مع قليل من الماء. اضغطي عليها لاستخراج العصير وخزينه في زجاجة. اتركي الزجاجة لمدة يوم واحد على الأقل، وذلك للسماح للعصير بتطوير خصائص فرد الشعر. دلكي جيدا على فروة الرأس وتترك لمدة 15-30 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالشامبو. استخدميه بانتظام، ويفضل في الصباح، قبل الاستحمام حتى يساعد في استقامة الشعر.

3-الحليب
الحليب معروف بخصائصه المرطبة المتميز، والمناسبة لفرد الشعر. نأخذ نصف كوب من الحليب، ويفضل غليه وتبريده. ثم يمزج مع نصف كوب من الماء. ضعيه في زجاجة رذاذ ورشي على الشعر. اتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو. وسوف يساعد هذا الخليط في فرد الشعر بالإضافة الى ترطيبه وتنعيمه.

4-زيت الخروع
من المعروف أن زيت الخروع يعمل على نمو الشعر وتنعيمه. دلكي الزيت على فروة الرأس، وعلى طول جدائل الشعر، ثم مشطي شعرك جيداً. استخدمي مجفف الشعر على درجة مرتفعة أثناء تمشيط الشعر. وعندما تنتهي من ذلك، لفي شعرك بمنشفة مبردة واتركيه لمدة نصف ساعة. كرري العملية أسبوعياً.

الاستخدام المتكرر والمنتظم للعلاجات السابقة يساعدك على فرد شعرك والتخلص من التجعد دون الاضرار بشعرك أو زيادة تساقطه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.