تخلصي من تشققات القدمين واجعليهم بلون الورد بيضاء في آن واحد مع تلك الوصفة المذهلة

تعانى بعض النساء مع تغير فصول السنة من مشكلة تشققات القدمين والكعوب وجفافها ، وسبب تشققات الكعبين عادة ما يكون سببها جفاف الجلد، وفى معظم الأحيان يكون الأمر بسيطاً، إلا أنه فى بعض الأحيان يكون شديدا بحيث يخرج الدم منه، وغالباً ما يكون ذلك بسبب المشى بدون جوارب أو بدون حذاء. ونقدم لكٍ سيدتى فى المقال التالى أهم وأفضل الخلطات الطبيعية الفعالة للتخلص من تشققات الكعوب والقدمين بسهولة وبدون عناء فى فترة بسيطة .

1- الفازلين وعصير الليمون
نظفي قدميكِ جيدًا وجففيها. بعد ذلك، انقعيها في ماء دافئ لمدة 15-20 دقيقة. ثم جففيها جيدًا بعد ذلك.

بعد ذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من الفازلين مع عصير الليمون. واستخدمي الخليط في تدليك الكعبين والمناطق المتشققة الأخرى في القدمين. دلكي قدميكِ جيدًا حتى يمتص الخليط جيدًا.

يراعى استعمال الخليط قبل الذهاب للنوم مباشرةً، مع ارتداء جوارب قطنية للحفاظ على حرارة القدمين، مما يزيد من فعالية الخليط.

2- الجليسرين وماء الورد
اخلطي كميات متساوية من ماء الورد مع الجليسرين واستخدميها على قدميك بعد تنظيفها جيدًا قبل الذهاب للنوم يوميًا. وعند الاستيقاظ، ستلاحظين بنفسك أقدام أكثر نعومة وجاذبية. حيث يحتوي ماء الورد على خواص طبيعية مضادة للبكتيريا، كما يحتوي كذلك على الفيتامينات المتعددة. وبخلط ماء الورد مع الجليسرين، فبذلك تحصلين على خليط قوي وفعّال يساعد على التخلص من تشققات الكعبين.

3- زبدة الكاكاو
قومي بتدليك قدميكِ باستخدام زبدة الكاكاو نظرًا لخواصها المرطبة الفعّالة. حيث يساعد ذلك على علاج تشققات القدمين وتنعيم القدمين بسهولة.

4- زيت الزيتون
زيت الزيتون البِكر أحد أهم الوسائل الطبيعية التي تساعد على تنعيم الكعبين. استخدمي القليل من زيت الزيتون البِكر على قدميك، مع التدليك في حركات دائرية لمدة 10-15 دقائق.

بعد ذلك، قومي بارتداء جوارب قطنية واتركيها لمدة ساعة على الأقل قبل غسلها.

ثم اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، مع عدة قطرات من زيت الليمون أو اللافندر في زجاجة صغيرة. ثم أضيفي كمية ماء مساوية للمقدار. اخلطي المكونات جيدًا، واستعملي الخليط ككريم مرطب للقدمين لعدة مرات خلال اليوم وخاصة قبل الذهاب للنوم.

5- الكركم مع الألو فيرا وزيت الكافور
اخلطي هلام الألو فيرا مع زيت الكافور بكميات متساوية، ثم أضيفي القليل من الكركم. استخدمي الخليط على الكعوب المتشققة كي يساعد ذلك على علاجها بشكل سريع.

6- شمع العسل
قومي بإذابة شمع العسل داخل الميكروويف، اتركيه ليبرد قليلًا. واستخدميه دافئ لعلاج تشققات القدمين والتخلص من ألامها.

7- زيت جوز الهند الدافئ
استخدمي القليل من زيت جوز الهند الدافئ أو زيت الزيتون على الكعوب المتشققة قبل الذهاب للنوم بشكل يومي. حيث يساعد ذلك على ترطيب القدمين وحمايتها من الجفاف والتشققات.

8- زيت فيتامين E
دلكي قدميكِ جيدًا باستخدام زيت فيتامين E، فيساعد ذلك على تنعيم البشرة الجافة وعلاج التشققات بسهولة.

9- البابونج
قومي بغلي بعض البابونج المجفف في الماء، واستخدمي الماء لنقع قدميك. فيساعد ذلك على تنظيف القدمين وعلاج التشققات بفعّالية. كما يمكنكِ استخدام تلك الوصفة لنقع القدمين قبل عمل الباديكير.

10- نقع القدمين في الماء الدافئ والليمون
أضيفي 2-3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون لوعاء من الماء الدافئ، ثم انقعي قدميك فيه لمدة 15 دقيقة. حيث يساعدك ذلك على الاسترخاء، التخلص من ألام القدمين والعدوى الفطرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.