حضري ماسك الكركم لازالة شعر الوجه نهائيّاً

هناك طرق عديدة لإزالة الشعر الزائد عن الجسم، لكنّها جميعاً ليست مناسبة لشعر الوجه بسبب بشرته الحسّاسة، فغالبيّة الطرق التقليديّة تتسبّب في تهيّجها وبظهور الحبوب والبقع الداكنة.

الوجه من المناطق التي لا بدّ من أن يزال الشعر الزائد عنه بشكل دوريّ، لأنّه ظاهر لا يمكن اخفاؤه بالملابس كشعر الجسم، وهو ما يدفع المرأة للّجوء إلى الصالونات المتخصّصة وإنْ كانت جلسة إزالته مؤلمة بعض الشيء.

هناك وصفة طبيعيّة بسيطة تزيل شعر الوجه سواء من منطقة الشارب، الذقن، وحتى السوالف، كما أنّ تحضيرها بسيط لا يحتاج سوى 3 مكوّنات متوافرة بالفعل في كل منزل.

مكوّنات الوصفة:

2 ملعقة من الزبادي
2ملعقة من الكركم
2 ملعقة من الدقيق

تُمزج المكوّنات حتى يتكون قناع متماسك، ثمّ يُطبق على المناطق التي تريدين إزالة الشعر منها خاصّة الشارب، الذقن، السوالف، وبين الحاجبين، ثمّ يترك على الوجه لمدّة 20 دقيقة. وبعد جفاف القناع تماماً، قومي بفركه لتتساقط الشعيرات الصغيرة معه.

لا تقتصر وظيفة القناع على إزالة شعر الوجه، بل يقشّره، فخطوة الفرك تزيل الخلايا الميتة، أمّا الزبادي فيحقّق درجة عالية من الترطيب.
ما يميّز هذه الطريقة ليس فقط أنّها لا تسبّب أيّ احمرار أو التهاب، وإنّما تكرارها مرّة أسبوعيّاً يقلّل من كثافة الشعر بعد عدّة مرات، وستلاحظين اختفاء نسبة كبيرة من شعر الوجه المزعج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.