وصفات طبيعية مجربة لإزالة حفر الوجه وتنقية البشرة

التعامل مع آثار الندبات من الأمور الصعبة، والتي تحتاج لوقت أطول لعلاجها، يمكنكِ علاج الحبوب خلال يوم أو يومين فقط، لكن تبقى آثارها لوقت أطول، لذلك، نقدم إليكِ تلك الوصفات البسيطة لتقليل آثار حفر الوجه وإزالتها نهائياً خلال وقت بسيط.

1- ماسك اللوز وبياض البيض
يعمل البروتين الموجود في البيض على تقليل آثار ندبات حب الشباب، كما يساعد اللوز على ترطيب الجلد وإزالة آثار الندبات تماماً، بخلط البيض مع اللوز نحصل على خليط فعّال يساعد كذلك على توحيد لون البشرة وتصغير المسام.

تنقع بضع حبات من اللوز في كوب من الماء طوال الليل، ثم تطحن جيداً في الصباح التالي للحصول على خليط ناعم. يخلط اللوز المطحون مع بياض بيضة واحدة. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك حتى يجف تماماً. بعد ذلك، يشطف الوجه بالماء الفاتر. كرري ذلك مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

2- تونر البابونج وخلاصة البندق البري
يحتوي البابونج على مضادات الأكسدة التي تعمل على إصلاح تلف البشرة، كما يتميز بخواص رائعة لتفتيح لون الجلد، مما يساعد على إزالة آثار الندبات؛ أما زيت البندق البري، فيُعرف بخواصه الفعّالة لقبض المسام وتقليل التهابات الجلد.
حضري كوباً من شاي البابونج الساخن، أضيفي 2 ملعقة كبيرة من خلاصة البندق البري مع بضع قطرات من زيت اللافندر أو زيت شجرة الشاي. يحفظ الخليط الناتج في زجاجة سبراي معقمة داخل الثلاجة. استخدميه مرتين يومياً على بشرتك لإخفاء آثار الندبات خلال فترة بسيطة.

3- ماسك الزبادي وقشور البرتقال
تعد قشور البرتقال من أفضل المصادر الغنية بفيتامين C والذي يساعد على تفتيح آثار ندبات حب الشباب وتحسين ملمس البشرة، كما يعمل الزبادي على الترطيب العميق للبشرة وإزالة البقع الداكنة.

اخلطي ½ كوب من الزبادي مع ملعقة كبيرة من قشور البرتقال للحصول على خليط ناعم، يمكنكِ إضافة رشة صغيرة من الكركم، يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه بعد تنظيفها ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف بالماء الفاتر.

4- مقشر قشور الرمان
يحتوي الرمان على مضادات الأكسدة القوية من فيتامين C وفيتامين E، مما يساعد على تقليل آثار الندبات بفعّالية. بمزجه مع السكر الأبيض نحصل على مقشر طبيعي فعّال لإزالة الجلد الميت وتجديد حيوية البشرة.
اخلطي 2 ملعقة كبيرة من قشور البرتقال مع السكر الأبيض والقليل من الماء للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه مع التركيز على أماكن الندبات، يترك لمدة 5 دقائق ثم يفرك الوجه جيداً ويشطف بالماء الفاتر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.