أفضل خطوات جمالية لمنع ظهور علامات شيخوخة اليد

تبدأ عادة أولى علامات الشيخوخة بالظّهور على وجه المرأة وتحديدا حول عينيها أو فمها أو حتى جبينها، لتنتقل بعدها الى البروز عند الرّقبة حيث يصبح التقدم في العمر أمر ظاهر الى العلن. لكن في المقابل، هل تعلمين أن معلومة ظهور علامات الشيخوخة أولاً على الوجه خاطئة؟! لأن يدي المرأة هي أوّل من يتأثر يتأثر، فبدلاً من التركيز على وجهك فقط، ما رأيك أن تنتقلي الى يديك وتتعرفي مع صبايا ستايل على أفضل الخطوات الجمالية التي تؤخر ظهور علامات الشيخوخة على اليد وتمنحك إطلالة مكتملة لا شائبة فيها، وذلك من خلال:

المحافظة على نظافتها وغسلها جيداً: حتى لو كنت في العمل حيث لا تتعرّض بشرة يديك الى كثير من التلوث، الا أنه في الواقع هناك أوساخ صغيرة جداً لا تراها العين المجرّدة، تتكتّل على الأيدي لتتمركز في أعماق المسام وتمنعها من التنفس وبالتالي تعرضها للجفاف الحاد. لذلك، أنت مدعوة لغسل يديك لأكثر من 3 مرات في اليوم من دون سبب وذلك لتطهيرها جيداً وتجديد خلايايها.
حمايتها من أشعة الشمس: لا تضر أشعة الشمس ببشرة الوجه فحسب، بل تفعل ذلك أيضاً ببشرة اليد المعرّضة بأسلوب مباشر الى حرارتها. لذلك، وبهدف حمايتها من علامات الشيخوخة المبكرة لا بدّ من تطبيق كريم الواقي من الحرارة بأسولب روتيني ويومي يجدد خلاياها ليحافظ على إطلالتها الناعمة والمشرقة.
ترطيبها بشكل روتيني: حتى لو اعتمدت الخطوات أعلاه يومياً ولم تعملي على ترطيب يديك بشكل روتيني ولأكثر من مرّة في النهار لن تحصلي على النتيجة التي ترغبين بها. فالجفاف يعتبر أسوأ عدوّ للبشرة، وهو المسبب الأول لشيخوختها.
لبس القفازات وحمايتها من مواد التنظيف الكيميائية: إن تعريض بشرة اليدين الى مواد التنظيف المنزلية أسوأ من النوم بالماكياج! لأنها مصنوعة من مواد سامة تُستعمل للقضاء على أصعب البكتيريا، فتخيلي فقط ما يمكنها أن تفعل باليدين. لذلك تنصحك ياسمينة بلبس القفازات للمحافظة على شبابها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.