4 وصفات لتسمين الساقين

يعدّ جمال الساقين أمرٌ مهمٌ جداً خصوصاً للسيدات؛ لجعل شكل الجسم متناسقاً ومتّزناً، ولا تعتبر السيقان النحيفة من مقومات الجمال في العالم؛ لأنها تسبب عدم تناسق في المظهر الخارجي للجسم، لذلك تسعى معظم السيدات الحصول على ساقين ممتلئتين جذابتين من خلال اتباع وصفات لتسمين الساقين، وهي:

1- ماسك الحلبة:
مزج كوب من الحلبة المطحونة مع ملعقتين من النشا وكوب من الماء بشكل متجانس، للحصول على عجينة متماسكة، ثمّ وضع المزيج على الساقين وتركه لمدة ساعتين، ثمّ تدليك الساقين بحركات دائرية لبضع دقائق قبل غسلهما بالماء، وينصح باستخدام الوصفة بمعدل مرتين يومياً لمدة عشرة أيام.

2- وصفة الخميرة والسمن:
مزج ملعقتين كبيرتين من الخميرة مع كمية مساوية من العسل والسمن وربع كوب من ماء الورد بشكل متجانس، ثمّ وضع المزيج على الساقين وتركه لمدة ساعتين قبل غسله.

3- وصفة زيت الخروع:
مزج ملعقة من زيت الحلبة مع كمية مساوية من زيت الخروع وزيت الحمص والحلبة المطحونة والخميرة الفورية بشكل متجانس، ثمّ وضع المزيج على الساقين وارتداء جوارب النوم، وترك المزيج على الساقين لليلة كاملة قبل غسله بالماء الدافئ، ودهن الساقين بزيت الحمص.

4- وصفة السكر والسمن:
مزج ملعقة من الخميرة مع كمية مساوية من الملح وكوب من السمن وثلاث ملاعق من السكر بشكل متجانس، ووضع المزيج على الساقين أكثر من مرة خلال اليوم لمدة أسبوع.

نتمنى لكٍ سيدتي أن تستفيدي من الوصفات الطبيعية المجربة، ويمكنك أن ترسلي لنا تجاربك الخاصة معها!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.