للرجال والنساء… تعرفوا على فوائد زبدة الشّيا للوجه

1- تُستخدم كواقٍ فعّال لمكافحة أشعّة الشّمس، فهي تعمل على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجيّة الضّارّة، كما أنّها توفّر الرطوبة والمواد المغذيّة التي تحتاجها البشرة خلال فصل الشتاء والصّيف وتعالج حروق الشّمس بأنواعها.

2- تكافح الشيخوخة وعلامات تقدّم السن، فهي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين اللازم لجعل البشرة تبدو أكثر شباباً، بينما تعمل فيتامينات A و E على تغذية البشرة والحفاظ على مرونتها وتوهّجها ونضارتها، وبالتالي منع ظهور التجاعيد والخطوط المبكّرة بالوجه.

3- تساعد زبدة الشيا على علاج الأكزيما والتخفيف من الأعراض المصاحبة لها كالتهيّج أو الالتهابات، وذلك بسبب خصائص زبدة الشيا المضادّة للالتهابات، بالإضافة إلى وفرتها بالمواد الغذائيّة الضروريّة لتعزيز خلايا الجلد وتجديدها.

4- تزيل الهالات السوداء والأكياس تحت العينين، وذلك عن طريق وضع القليل منها تحت العينين قبل الذهاب إلى النوم يومياً.

5- ترطّب البشرة بكفاءةٍ عاليةٍ، فحسب معهد زبدة الشيا الأمريكي، فقد تبيّن أنّ المواد الرطبّة الموجودة في زبدة الشيا هي نفسها التي تنتجها الغدد الدهنيّة بالجلد، مما يجعلها واحدةً من أفضل خيارات البشرة الجافّة للترطيب.

6- ترطّب الشفاه وتحميها من التشقق، فهي تمدها بالمواد الغذائيّة والرطوبة خلال مواسم البرد والطّقس الجاف.

7- تهدّئ تهيّج بشرة الرجال التي قد تحدث بعد الحلاقة.

8- تُستعمل كمادّة فعّالة في تنظيف المكياج وإزالته عن البشرة بكلّ سهولة.

9- تساعد على إعادة مرونة البشرة والحفاظ عليها، وذلك لاحتوائها على فيتامين F الضروري للحفاظ على مرونة الجلد.

10- توحّد لون البشرة وتزيل البقع الدّاكنة والكلف والنمش منها، بالأخصّ تلك التي تظهر خلال فترة الحمل، بالإضافة إلى فعاليتها بالتخلّص من حبّ الشباب وذلك لقدرتها على قتل البكتيريا المسؤولة عن تكوّنها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.