اخطاء تجنبيها عند تطبيق ظلال العيون!

أيّ أمر يخصّ جمالكِ عليكِ القيام به بكلّ دقّة واحتراف، وهذا الأمر ليس بالصعوبة التي تظنّينها، يكفي البدء بوضع البرايمر على الجفون، ثمّ اختيار المستحضرات المناسبة والتقيّد بالنصائح التالية للحصول على أفضل النتائج عند تطبيق ظلال العينين:

المزج هو السرّ
اختاري 3 ألوان مختلفة من الظلال، الأساس، وهو عادة يكون رماديّاً فاتحاً جدّاً أو بيج فاتحاً، لون مضيئاً، واللّون الرئيسيّ للجفن. ولكن كيف تجعلينها تبدو مندمجة مع بعضها البعض كألوان قوس قزح؟

– وضع لون الأساس بالفرشاة على كامل العين حتى عظمة الحاجب (لون الأساس هو أفتح لون).

-وضع لون الجفن (اللّون المتوسّط) ومن ثمّ اللّون الأقوى (الأغمق) على الجفن المتحرّك فقط.

-عدم وضع الكثير من اللّون وإلّا ستضطرّين إلى البدء من جديد.

اختيار ظلال لإبراز لون عينيكِ
استخدام لون ظلال مماثل للون عينيكِ يبرز لونهما، كظلال العيون الزرقاء للعيون الزرقاء، وفي الوقت نفسه، الألوان المتناقضة تبرز العين أيضاً، كظلال العيون الزرقاء الداكنة على العيون البنيّة أو الذهبيّة على العيون الزرقاء.

عدم وضع اللّون الداكن على عظمة الحاجب
سيظهر ماكياج العين ثقيلاً إذا تمّ وضع الكثير من ظلال العيون. ضعيها حتى عظمة الحاجب وليس عليها إلّا إذا كنتِ تستخدمين لوناً محايداً.

اللّون الداكن قد يحسّن أو يفسد طلّتكِ
عند وضع ظلال العيون الداكنة على جفن العين يجب مزجه فقط عند الحافّة الخارجيّة، فإذا كان قريباً من العين، ستبدو العينان صغيرتين جدّاً.

احذري اللّون اللّامع لأنّه يظهر التجاعيد
اللّون اللّامع يبرز العينين، ولكّنه يبرز أيضاً الجفون الثقيلة، الخطوط الرفيعة والتجاعيد. إذا كانت جفونكِ خالية من أيّ تجاعيد ضعي ظلالاً بلون محايد على الجفن، ثمّ ظلالاً ذهبيّة لامعة حتى عظمة الحاجب.

الاحتفاظ باللّون على الجفن فقط
لماكياج دخانيّ، ضعي اللّون على الجفن فقط وتحت خطّ الرموش السفلى، لا تسحبيه إلى طيّة الجفن كي لا ينعكس ذلك قساوة على معالم وجهكِ.

احرصي على اقتناء نوعيّة جيّدة
ظلال العيون ذات النوعيّة الجيّدة تدوم طوال النهار وتتضمّن عادة تدرّجات أكثر ثراء، أمّا ذات النوعيّة غير الجيّدة فتبهت بحلول منتصف النهار.

عدم إظهار الشفاه والعيون معاً
القاعدة التجميليّة الذهبيّة تقول “يجب ألّا تبرزي الشفاه والعيون معاً” فإذا قرّرتِ وضع ملوّن شفاه أحمر، غطّي الخطوط الزرقاء على الجفون بكونسيلر أو مستحضر تمهيديّ وضعي ظلال عيون بلون خفيف.

استخدام اللّون الأبيض
لزيادة بريق عينيكِ، نقطة من ظلال العيون البيضاء أو قلم العيون الأبيض داخل العين بالقرب من قناة الدموع تجعل العينين تبدوان أكثر بريقاً وأكثر اتّساعاً.

جرّبي الألوان
اللّون الرمادي الداكن ولون اللّافندر يناسبان جميع ألوان العيون، كذلك مزج اللّون الأزرق الكهربائيّ مع الرماديّ الداكن يحوّله إلى لون رائع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.