وصفات طبيعية خارقة للتخلّص من الشيب نهائياً

سنقدم إليك أربع وصفات طبيعية خالية من أي مواد كيماوية، لإخفاء الشيب نهائياً وإعطائك مظهراً شاباً على الدوام

يعدّ الشعر إحدى أهم علامات الأنوثة لدى المرأة، فتسعى دائماً الى الاهتمام بمظهره والحفاظ على صحته. لكن الشيب مشكلة تسعى النساء كافة الى القضاء عليها، كونه يدل على التقدم في العمر ويجعل المرأة أكبر سناً ويمنحها مظهراً غير مرغوب فيه. وإذا كنت تعتقدين أن الصبغات هي الحل الوحيد للتخلص من الشعر الأبيض مع ما تشتمل عليه من أضرار كبيرة تؤدي الى تلف الشعر، فأنت مخطئة تماماً، إذ سنقدم إليك أربع وصفات طبيعية خالية من أي مواد كيماوية، لإخفاء الشيب نهائياً وإعطائك مظهراً شاباً على الدوام.

وصفة إكليل الجبل
ضعي في إناء على النار، كوبين من المياه الساخنة، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من إكليل الجبل ونصب كوب من أوراق الريحان. وحين يبدأ الخليط بالغليان اتركيه لمدة ربع ساعة، ومن ثم أطفئي النار وضعيه جانباً. بعدها، صفّيه وضعيه في زجاجة رش.
رشي شعرك بهذا الخليط من جذوره وحتى أطرافه يومياً ولمدة أسبوعين.

وصفة السمسم
قبل الخلود الى النوم، امزجي كوباً من الماء مع ملعقتين كبيرتين من حبوب السمسم، واتركي المزيج جانباً حتى صباح اليوم التالي. من ثم، واظبي على تطبيق هذه الوصفة على شعرك ثلاث مرات يومياً حتى اختفاء الشيب بشكل نهائي.

وصفة الحناء
اخلطي ملعقة صغيرة من كل من الحناء الطبيعية والشاي الأسود. من ثم سخّني ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وأضيفيها الى الخليط وحركيه جيداً. بعدها، ادهني شعرك بالخليط مع التركيز على الجذور، ولفيه بمنشفة واتركيه لمدة ساعة. ثم اشطفي شعرك جيداً بالمياه الفاترة.

خلطة الشاي الأسود
إغلي في إناء على النار قبضة من الشاي الأسود غلياناً شديداً. بعدها، أضيفي إليه ملعقة كبيرة من الملح، وطبقيه على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، واتركيه لمدة 45 دقيقة. بعدها، شطفي شعرك بالمياه الفاترة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.