تعرفي على فوائد الكاتشاب على الشعر .. ستذهلين من ذلك

يُسمع في عالم التجميل بحيل كثيرة تصيبك بالصدمة، فحتى الأطعمة المرّكبة بإمكانها أن تمنحك نتائج جيدة وأحياناً أفضل من أي مستحضر كيميائي مركّب. ولا شكّ بأن فكرة اعتماد الكاتشاب على الشعر تثير فيك فضول معرفة فوائده، لذلك تعرّفي عليها مع صبايا ستايل واكتشفي كيف يتم استخدامه لاسيما على الشعر المصبوغ.

تعاني فئة كبيرة جداً من النساء من مشكلة بهتان لون الصّبغة في أقل من 15 يوماً، ما يجبرها على إعادة صبغه من جديد وتعريضه للمواد الكيميائية الضارة والجفاف والتكسر. ويأتي “الكاتشاب” ليعالج هذه المشكلة تحديداً ويحافظ على لمعان لون الصّبغة المركّزة لأطول فترة ممكنة.

فوائد الكاتشاب
-يعمل الكاتشب على التعديل ما بين مادة الأسيد التي يفرزها الشعر ومادة الكلور التي تحتويها المياه، لذلك يساعد في المحافظة على اللون المعتمد وحمايته من البهتان.

-لا يكتفي الكاتشاب بحماية لون صبغة الشعر من البهتان فحسب، بل يعمل أيضاً على تعزيز لماعية الفروة.

طريقة تطبيقه
طبّقي الكاتشاب على الشعر قبل الإستحمام أو السباحة. دلّكي به الفروة واتركيه يتغلغل في الجذور ويصل حتى الأطراف. بعد 10 دقائق تخلّصي من الكاتشاب بالمياه الفاترة، وانطلقي بعدها الى اعتماد الشامبو أو الى السباحة بشعر محمي ولون غني ولامع.

يُذكر أن خل التفاح يعمل عمل الكاتشاب في هذا المجال فهو يحمي صبغة الشعر من البهتان ويضفي اللماعية الى خصلاتها. ولا يكتفي الخل بذلك فحسب، بل لديه القدرة أيضاً على تطهير أعماق الفروة والتخلص من فطرياتها وإفرازاتها الدّهنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.