بديل طبيعيّ للشامبو يمنح الشعر نعومة فائقة

قد يرجع البعض أسباب تقصّف الشعر، ضعفه في النموّ وتساقطه إلى أسباب بعيدة عن التوقّعات، من بينها الشامبو، باعتباره مستحضراً ضروريّاً لنظافة الشعر، غير أنّ هذا المنتج الذي يقضي على الأتربة والبكتيريا هو نفسه الذي يسبّب التقصّف، ضعف الشعر وغيرهما من المشاكل، ومردّ ذلك إلى أنّ جميع أنواع الشامبو دون استثناء وإنْ كانت غير زهيدة الثمن تحوي مركّبات كيميائيّة تضرّ بصحّة الشعر، لذا، ظهر اتّجاه عالميّ منذ عدّة سنوات يعرف باسم No- Poo أي التخلّي عن الشامبو التقليديّ واستبداله بموادّ طبيعيّة تقضي على الأوساخ وفي الوقت نفسه صحّية للشعر.

من أكثر التجارب البديلة للشامبو نجاحاً والتي وذاع صيتها هو خليط بيكربونات الصوديوم وخلّ التفّاح المخفّف بالماء، حيث أنّ هذا الخليط قادر على القضاء على جميع الأتربة والبكتيريا التي يسبّبها العرق وفي الوقت نفسه يحافظ على توازن الشعر وعلى الزيوت الطبيعيّة التي تمنح الشعر النعومة واللّمعان.

طريقة تحضير شامبو الديتوكس:
-بيكربونات الصوديوم
– خلّ التفّاح
-ماء بارد

أوّلاً تمزج كميّة من البيكربونات مع الماء البارد بنسبة 1: 3 حتى ذوبان الحبيبات، ثمّ يوزّع المزيج على الشعر ويدلّك لمدّة دقيقتين. يشطف الشعر بالماء البارد، وتخلط ملعقة من خلّ التفّاح مع الماء البارد بنسبة 1:4 وتوزّع على الشعر وخاصّة الأطراف، فهذا الخليط من شأنّه فكّ التشابك ومنح شعركِ الانسيابيّة واللّمعان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.