5 استخدامات جمالية مفاجئة لقطرة العين لم تخطر على بالكِ

هل فكرت يوما باستخدام قطرة العين لتسهّلي عملية روتينك الجماليّ؟ إن لم تفعلي فعليك ذلك من بعد قراءة السطور. لن تستعملي قطرة العين من الآن فصاعدا لمعالجة التهاب العين أو ترطيبها فقط، بل ستكون المستحضر الذي سينقذ جمالكِ. إليك في ما يلي 6 استخدامات لقطرة العين قد لم تسمعي عنها من قبل:

لإزالة المكياج: تساعد قطرة العين على إزالة المكياج بكل سهولة والتخلّص من كل الرواسب العالقة. بلّلي قطنة ببعض قطرات من هذا المستحضر ودلّكي بشرتك بها حتّى تتأكّدي من زوال آثار المكياج نهائيّاً.
للمحافظة على الماسكارا: لن ترمي الماسكارا الجافة بعد الآن، لأن قطرة العين كفيلة في جعل هذا المستحضر يدوم فترة أطول. يكفي أن تضيفي إلى الماسكارا نقطتين إلى 3 من القطرة وخضّها جيّداً، قبل استخدامها.
للتخلّص من انتفاخ العينين: تحتوي قطرة العين على مادة تيترايدروزولين هيدروكلوريد التي تساهم في التخفيف من احمرار العينين وانتفاخهما. بلّلي قطنة ببعض القطرات من هذا المستحضر ثم ضعيها في الثلاّجة لمدّة 5 دقائق، ثم طبّقيها تحت عينيكِ. البرودة ستساعد في الحد من تهيّج العينين، ومادة تيترايدروزولين ستزيل الإنتفاخ.
للتخلّص من البثور: انقعي قطنة بالقطرة وضعيها في الثلاّجة لمّدة بين 3 إلى 5 دقائق. بعدها طبّقي القطنة الباردة على البثور للحد من الإلتهابات وإخفائها تدريجيّاً.
لإضاءة عينيكِ: ضعي نقطتين من قطرة العين داخل عينيك كل صباح، ما يساهم في تنظيف بياض العين، إضافة لمعان وتوسيع حجمها.
نصيحتان:

لا تستخدمي القطرات التي انتهت صلاحية استعمالها، وإلا لن تحصلي على النتيجة المرجوّة.
تقيّدي بعدد القطرات التي حدّدناها لك ولا تفرطي في إضافتها، لأن الإكثار من مادة تيترايدروزولين هيدروكلوريد ستضر بشرتك مع مرور الوقت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.