7 طرق منزلية لاستعادة لمعان شعرك قبل العيد

ربما نتيجة لممارسة أغلب الفتيات عادات يومية سيئة، تؤثّر على صحّة الشعر سلبيا، وتذهب بلمعانه، إليك أهم النصائح والطرق للمحافظة على صحه الشعر واستعادة لمعان شعرك في المنزل بسهولة:

الطريقة الأولى:
استخدام البلسم المناسب لنوع الشعر بعد الاستحمام وغسل شعركِ جيدًا بالشامبو، ويتم ترك البلسم على الشعر لمدة دقيقتين أو ثلاثة دقائق ثم يشطف الشعر مرة أخرى.

الطريقة الثانية:
تجنبي غسل الشعر بالماء الساخن مع ضرورة شطف الشعر في نهاية حمامكِ بالماء البارد والتأكد من إزالة كافة آثار الشامبو والبلسم من الشعر، ولابد من تمشيط الشعر بأطراف الأصابع قبل إنهاء حمامكِ حتى تتأكدين من إزالة آثار الشامبو بالكامل.
ومن الضروري ايضًا تغيير نوع الشامبو الذي تستخدمينه من حين لأخر للحصول على أفضل النتائج، واحرصي على عدم الإفراط في استخدام مصفف الشعر أو تعريض شعركِ لدرجات حرارة عالية.

الطريقة الثالثة:
عمل حمام زيت لشعركِ وتديلك فروة رأسكِ بالقليل من الزيت الطبيعي قبل الاستحمام مهم أيضاً، وهناك العديد من الزيوت المفيدة للشعر مثل زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند.

الطريقة الرابعة:
جرّبي استخدام مزيج البيض وزيت الزيتون للحصول على شعر لامع بسهولة، فيمكن استخدام بيضة واحده وخلطها مع ملعقتين من زيت الزيتون وتدليك فروه الرأس بالخليط وتغطية الشعر بالكامل وتركه على الشعر لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر، وتجنبي غسل شعركِ بالماء الساخن حتى لا يصبح للبيض رائحة نفاذة على الشعر.

الطريقة الخامسة:
يمكن استخدام خل التفاح مع الماء الدافئ وإضافة الخليط على الشعر للحصول على شعر لامع ونظيف بأقل مجهود وبدون تكاليف ويترك الخليط على الشعر لمدة دقيقتين على الأكثر ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر.

الطريقة السادسة:
بإمكانك استخدام خليط البيض وزيت الزيتون مع العسل لتغذية الشعر وترطيبه خاصة في حالات الشعر المجهد والجاف فذلك يساعد على علاج مشاكل الشعل الجاف بالكامل.

الطريقة السابعة:
كوني حريصة على استخدام أنواع الصبغات المناسبة لشعركِ والتي توفر أكبر قدر من الحماية للشعر، كما أن الألوان الداكنة من الصبغات تمنحكِ مظهر أكثر لمعانًا للشعر بالمقارنة بدرجات الألوان الفاتحة أو الشقراء والحرص على استخدام الظلال التي تكسب شعركِ اللمعان والترطيب المناسبين.

نصائح عامة:
1 – سرّحي شعرك مرتين في اليوم على الأكثر، فتسريح الشعر بشكل كبير ومفرط، يؤدّي إلى تكسّره وتقصّفه، كما أنّ تسريحه بشكل مفرط يسحب الألياف من داخل الشعرة وبالتالي تصبح الشعرة ضعيفة، وباهتة،

2 – تجنّبي تسريح شعرك وهو مبلول، لأنّك تسبّبتي في تقصّفه بشكل كبير، ومن الأفضل اختيار فرشاة شعر مناسبة، وتجنّبي استخدام فرشاة الشعر ذات الجودة المنخفضة.

3 – اتركي شعرك منسدلاً على ظهرك، وتجنبّي الإكثار من تسريحة بطريقة الضفيرة أو ذيل الحصان، فهاتان التسريحتان قد تسببان ضرراً كبيراً في الشعر.

4 – تجنّبي الإكثار من صبغ شعرك بالمواد الكيماوية، فهذه المواد مخزن الإضرار للشعر.

6 – اعملي ماسكات لشعرك من المواد المتوافرة في مطبخك، فماسك المايونييز يضيف على الشعر، نعومة فائقة وكذلك لمعاناً مميّزاً، كما أنّ ماسك الحليب يعمل على ترطيب الشعر.

7 – اهتمّي بنظامك الغذائي واحرصي على تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للشعر بشكل كبير، مثل: سمك السلمون، والبيض، وبذور اليقطين، وكبدة العجل، والأفوكادو، والسبانخ، والدجاج، وكذلك البطاطا الحلوة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.