بهذه الخطوات ستتخلصين من شحوب الوجه في رمضان

خلال شهر رمضان نظرًا لأنك تبذولين مجهودًا كبيرًا من أجل عائلتك وأصدقائك. من خلال إعداد وجبات صحّية ومتنوّعة، لتحقيق الاستفادة القصوى من الفيتامينات والمعادن، وتقوية مناعة الجسم وحماية البشرة من العوامل البيئيّة المضرّة.كما أن الصيام فى الجو الحار يؤثر على لون البشرة فقد تصاب بالشحوب كما أن الإنغماس في النشاط في رمضان إلى إرهاقك، الذي سينعكس بشدّة على صحّة بشرتك، فتبدو متعبة وغير متوهّجة.

وللحيلولة دون هذه الطلّة الشاحبة، إعلمي أنّك المسؤولة الأولى عمّا تأكلين في وجبة الإفطار بعد يوم صيام طويل، وعن كلّ ما يمكن أن تستهلكيه من طعام ومشرب بين الإفطار والسحور.

إحرصي على أن تختاري أطعمة تمدّك بالحيويّة والنشاط، لكي تصمدي خلال ساعات الصيام الطويلة، وأن تشربي ما فيه الكفاية من الماء، لمدّ جسمك وبشرتك بالترطيب اللازم، خصوصاً وأنّ رمضان هذه السنة يقع في أقصى شهور السنة حرّاً.

وكي لا تستهلكي كلّ طاقتك، إمنحي نفسك فترات إستراحة للاسترخاء، إستعداداً لملاقاة العائلة وقضاء بعض الوقت مع أحبّائك وأصدقائك، سواء كان ذلك خارجاً أو في المنزل، حيث تتابعون سويّا برامج رمضان على شاشة التلفزيون. فالراحة خلال النهار ستنعكس إيجاباً على طلّتك، بدءاً بمنطقة محيط العينين، التي تظهر عليها عادة أولى إشارات الإرهاق، مثل الدوائر السوداء، وجفاف البشرة، وحتّى احمرار البياض داخل العين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.