السبب وراء سرعة ظهور التجاعيد في سن صغير!

تعاني العديد من السيدات سرعة ظهور التجاعيد في سن صغيرة، فمع بداية الثلاثينات قد تظهر أعراض الشيخوخة من خلال خطوط الوجه والتجاعيد التي تجعل المظهر الخارجي أكبر من السن الطبيعية.

تنصح خبيرة التجميل راندا مطر بضرورة استخدام مزيل الماكياج بصورة منتظمة بعد انتهاء اليوم، وذلك لأن له مفعولا ساحرا في تأخير أعراض الشيخوخة التي قد تظهر في وقت مبكر، كما أنه يساعد على بقاء الوجه في نضارة وإشراق مستمر..

كما نصحت مطر بضرورة تنظيف البشرة في الصباح لإزالة التراكمات الدهنية التي تترسب عليها أثناء الليل، ويفضل غسلها بالغسول المناسب لنوع البشرة وعدم استخدام الصابون الكيميائي لأنه قد يسبب التهابات في البشرة لا سيما الحساسة.

وحذرت من النوم من دون إزالة الماكياج لأن ذلك يؤدى إلى تأكسد وتراكم الكريمات على البشرة ويؤدى إلى تلوثها وقد تنتهي بالحساسية وظهور حبوب غير مرغوب فيها في البشرة، وأكدت ضرورة الإكثار من تناول مياه الشرب حتى لا تصاب البشرة بالجفاف الذي يجعلها تبدو مرهقة وباهتة.

وأكدت مطر فوائد مزيل المكياج المتعددة في تأخير ظهور التجاعيد، والحفاظ على نضارة البشرة، لافتة إلى أهمية اختيار مزيل ماكياج يحتوي على معدل رطوبة للبشرة، أيضا على مكونات مزيلة للتلوث. وبعد الانتهاء من تنظيف البشرة يفضل استخدام تونيك للترطيب، وتدليك البشرة بقطنة مبللة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.