5 استخدامات جمالية لزيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الزيوت التي تستخدم في المطبخ، لكنّ لها فوائد أخرى كثيرة. فزيت جوز الهند مفيد للشعر والبشرة ويحميهما من أشعة الشمس. وبالطبع، تكمن فائدته الأكبر في أنّه طبيعي خال من المواد الكيميائية.

زيت جوز الهند للبشرة
أولاً، لترطيب وتطهير البشرة طبّقي زيت جوز الهند عليها للتخلّص من المشاكل الجلدية كلّها، ويمكنك استعماله عدّة مرات في النهار. فزيت جوز الهند يعالج حب الشباب، الصدفية والأكزيما، إذ يستبدل الخلايا الميتة أو المريضة بخلايا جديدة وصحّية. وهكذا، يقتل الميكروبات والبكتيريا التي تسبّب اضطراب الجلد.

ثانياً، كلّ امرأة تحبّ تقشير وجهها للتخلّص من السموم المتراكمة وآثار الحبوب وتفتيح بشرتها. استخدمي زيت جوز الهند للتخلّص من الجلد الميت وتنظيف البشرة. بالإضافة إلى تهدئة البشرة وغلق المسام.

ثالثاً، قولي وداعاً لتشقّق شفتيك دون استخدام المواد الكيميائية، بل من خلال تطبيق زيت جوز الهند الذي يعد بديلا مثاليا لعلاج مشاكل الشفاه. ولا تقلقي إذا بلعته، فهو صحّي جداً.

رابعاً، تعاني الكثير من النساء من تشقّق القدمين أو انتفاخهما، وزيت جوز الهند هو الحلّ الأفضل. وهكذا، تصبح قدميك ليّنة وخالية من المشاكل بعد تطبيق زيت جوز الهند.

أخيراً، ستتفاجأين بهذه الإفادة لزيت جوز الهند، لكنّ مزيل لمكياج الوجه والعيون. لذا استبدلي مزيلات المكياج التي تحتوي على المواد الكيميائية التي قد تسبّب لك الحساسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.