حيل طبيعية لعلاج حبّ الشباب لم تعرفيها من قبل

تكثر وتتعدد الخطوات التي يتم فيها علاج مشكلة حبّ الشباب بعيداً عن الأدوية والكريمات الكيميائية، بعضها يأتي بالفائدة وبعضها الآخر إن لم ينفع لا يضرّ. وفي هذا السيق اختارت صبايا ستايل أن تعرّفك على علاجات طبيعية جديدة لم تسمعي بها من قبل، تعمل فعلاً على تقليص كمية حبّ الشباب حتى شفاءها، إكتشفي كيفية الإستعانة بها وابقي دائماً متألقة ببشرة صحية.

قشور الموز: تحتوي قشور الموز البوتاسيوم ومواداً مضادة للأكسدة لذلك تعتبر رائعة ومثالية لعلاج حبّ الشباب. كل ما عليك فعله هو تدليك الأماكن المصابة بالإحمرار والتورم والإلتهاب، ستلاحظين النتيجة الرائعة بعد يومين من الإستعمال.

زيت شجرة الشاي: لطالما استعمل هذا الزيت لعلاج أخطر الأمراض الجلدية والإلتهابات، وذلك لأنه يعمل على تطهير أعماق البشرة والتخلّص من ميكروباتها التي تتكاثر، هذا غير أنه يقضي نهائياً على إفرازات الزيوت الدهنية الكثيفة، لذلك ينصح بإضافة القليل من المياه اليه قبل تطبيقه على البشرة.

الكركم: يعتبر الكركم من اهم المواد الطبيعية التي تعنى بعلاج حبّ الشباب لاسيما وأنه يحتوي مضادات الإلتهاب التي يصعب منافستها. يُذكر أنه يُستعان بقناع الكركم أيضاً لتبييض البشرة والتخلص من الشعر الزائد.

الثلج: تعمل مكعبات الثلج على الحدّ من احمرار حبّ الشباب والتهابها وينصح بها أطباء الجلد لاسيما للواتي يعانين من البثور، فهي تحدّ من نسبة الإفرازات الدهنية والزيوت التي تسبب الحبوب. يُستعان بالثلج أيضاً للتخلص من تجاعيد الوجه وعلامات التعب وشد البشرة. لذلك، لا تبخلي بتدليك بشرة وجهك يومياً بالثلج.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.