أسرع 7 طرق للحد من تساقط الشعر

نمو الشعر هو مسعى للكثير من الفتيات، حيث أن المعدل الطبيعي لنمو الشعر 1.3 سم تقريبًا شهريًا، لكن قد يطمع البعض في نمو الشعر بشكل أكثر.

ويرى خبراء العناية بالشعر وتصفيفه، أن هناك بعض الطرق التي من شأنها تحفز بصيلات الشعر على إطالتها بشكل أسرع، بحسب مصففة الشعر العالمية جوستين مارجان، ونقلته مجلة Harper’s Bazaar البريطانية.

– النوم على وسائد حريرية: يساعدك النوم على سطح أملس في تقليل احتكاك شعرك ليلاً، ما يعني فقدان شعر بشكل أقل. ويُنصح باستبدال أغطية الوسائد القطنية بأخرى حريرية.

– اريحي شعرك: كل نوع شعر له عناية معينة، لكن بشكل عام فكثرة غسل وتصفيف الشعر تؤثر سلبيًا عليه، لذلك يجب عليك القيام بذلك بأقل قدر ممكن.

– تدليك فروة الرأس: ثبت أن تدليك فروة الرأس بشكل يومي يزيد من كثافة الشعر، حيث أن قضاء 5 دقائق يوميًا لتدليك فروة رأسك، سيساعدك على إطالة شعرك.

– شطف الشعر بالخل: شطف الشعر بالماء البارد، بالإضافة إلى خل التفاح، يساعدان على إغلاق مسام الشعر ومن ثم يصبح أكثر لمعانًا.

– استخدام فرشاة شعر طبيعي: يقول خبير العناية بالشعر آدم كامبيل، إن الفرشاة المصنوعة من شعر الحصان هي الأفضل للشعر، حيث أن تمشيط الشعر يُحسن تدفق الدماء إلى فروة الرأس، ما يؤدي إلى إيصال المواد المغذية اللازمة وتوزيع الزيوت الطبيعية إلى بصيلات الشعر لخلق شعر أكثر صحة ومتانة”.

– تجنبي استخدام وصلات الشعر المستعار: يقول “كامبيل” أن استخدام المشابك الخاصة بوصلات الشعر المستعار لا يجب أن يكون بشكل كبير ودائم، حيث أن الحمل الزائد قد يمزق شعرك من جذوره، وينطبق الأمر ذاته على وصلات الشعر المستعار الدائمة”.

– لا تستخدمي الهواء والحرارة في نفس الوقت: حذرت مصففة الشعر العالمية لورا بولكو، من استخدام الهواء الجاف والحرارة في وقتًا واحدًا على الشعر، وأكدت أن تجفيف الشعر بالهواء أفضل طريقة للتصفيف، لكن هذا ليس ما يفعله الجميع. والحرارة الزائدة تؤخر نمو الشعر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.