خلطات شائعة مثالية لترطيب البشرة الجافة

مهما اختلف نوع الجلد، فهو بحاجة ماسة الى الترطيب الدائم، وحتى البشرة الدهنية التي تفرز كميات هائلة من الزيوت على مدار الساعة، تحتاج للترطيب الروتيني كي تستطيع التحكم بتلك الإفرازات والتخلّص من مظهرها اللامع. وكيف لو تعلق الأمر بالبشرة الجافة المعرّضة للتجاعيد أكثر من غيرها؟ تعرّفي مع ياسمينة على خلطات طبيعية شائعة مثالية فعلاً لترطيبها ، واكتشفي كيفية تطبيقها فهي تغنيك عن شراء أقنعة ترطيب غالية الثمن.

ماسك الخيار والزبادي: هو مثالي فعلاً لترطيب البشرة لذلك طبّقيه 3 مرات في الأسبوع إن كنت من صاحبات البشرة الجافة. كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقة كبيرة من الزبادي على قطعة من الخيار المهروسة. أخلطي المكونات جيداً وطبّقيها على بشرة وجهك لـ 15 دقيقة تقريباً. تنصحك ياسمينة أيضاً بتغطية العين بشرائح الخيار أثناء اعتماد الماسك فهو يخفف من تورّم جيوبها.

صور لنجمات عالميات قبل أن يتم تعديلها… بعضها سيصدمك

ماسك الزبادي وماء الورد: لا يكتفي هذا الماسك بترطيب البشرة فحسب بل يعدّ مثالياً لتفتيح لون البشرة والتخلص من ندوبها. أضيفي على ملعقة كبيرة من اللبن أخرى صغيرة من ماء الورد و من عصير الليمون(إن كنت تعانين من الندوب). أخلطي المكونات جيداً وطبّقيها على بشرة وجهك لـ 10 دقائق على الأقل. اعتمديها من مرّتين الى 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على بشرة لينة ومثالية.

ماسك البابايا مع العسل والحليب: تحتوي البابايا على فوائد وفيتامينات لا تحصى ولا تُعدّ هذا غير أنها مثالية لترطيب البشرة. لذلك أخلطي نصف حبة منها مع كريمة الحليب وملعقة كبيرة من العسل. طبّقيها على بشرة وجهك لـ 15 دقيقة واحصلي على نتيجة مثالية في فترة قصيرة. هذه الخلطة لا تكتفي فقط بترطيب البشرة، بل تساعد أيضاً شدّها والتخلص من علامات تعبها وخطوط تجاعيدها الرّفيعة. وبفضل احتوائها العسل تعمل على تطهير الجلد والتخلّص من بثوره الملتهبة أيضاً.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.