متى يجب عليك قص شعرك؟

كثير من الفتيات تنصح بعضها بضرورة قص الشعر كل أول شهر، لتأثير ذلك على صحة الشعر كما أن قص الشعر يساعد على نموه بشكل أسرع على الرغم أن بعض المشاهير الذين يتمتعون بشعر مثالي لا يقصون شعرهم سوى مرات قليلة في السنة. لذا قررت أن أخبركم ببعض العلامات التي حينما ترونها تعلمون أنه يجب قص الشعر على الفور.

إن كنت تتمتعين بقصة شعر محددة مثل ستايل البوب، هنا يجب عليك قص الشعر بعد ٣ أسابيع وذلك لكي تظلي محتفظة بستايل قصة شعرك المميزة.

إذا كنت تتمتعين بشعر صحي ومتوسط الطول، فأنت بحاجة إلى قص شعرك ٤ مرات في السنة فقط، لإعادة الصحة إلى أطرافه والتخلص من التقصف. أيضا إذا كنت ترغبين في تطويل شعرك فهنا عليك قص شعرك كل شهرين فقط لإعادة رونقه والسماح لشعرك بأن ينمو لتصلي إلى الطول الذي ترغبين في الوصول إليه.

أما لصاحبات الشعر التالف الذي يحتاج إلى كثير من العناية، ففي هذه الحالة يجب قص الشعر كل ٨ أسابيع. سواء كان تلف شعرك بسبب استخدام كثير من المواد الكيميائية عليه أو بسبب سوء العناية به. فقص الشعر بانتظام سيساعدك على التخلص من الأطراف المتقصفة وسيحسن من مظهره.

قد تظن بعض الفتيات صاحبات الشعر المموج إنها تحتاج إلى قص الشعر بشكل أكبر ولكن هذا غير صحيح على الإطلاق، فالشعر المموج يجب قص أطرافه بعد ١٢ أسبوع. ويمكنك قص الشعر على فترات أقصر إذا تعرض شعرك للتلف من أي شيء سواء حرارة شديدة أو صبغة أضرت به.

علامات مؤشرة لضرورة قص الشعر:

جفاف أطراف الشعر.

تقصف أطراف الشعر بشكل كبير.

تساقط الشعر بدرجة كبيرة عن المعدل الطبيعي.

تلف الشعر بسبب الحرارة الزائدة أو الصبغة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.