وصفات لفرد الشعر معها لست بحاجة الى السشوار بعد اليوم

من منا لا تتمنى أن يكون شعرها مالساً وناعماً، فلا تحتاج إلا الى غسله وتمشيطه؟ إذ إن المرأة، خصوصاً العاملة التي تخرج يومياً من بيتها، بحاجة دائمة الى أن يكون مظهرها لائقاً وشعرها مصففاً لكن من دون عناء كبير. نقدم لك 3 وصفات طبيعية سهلة التحضير والاستعمال، تريحك من استعمال السشوار الذي له تأثيرات سلبية على صحة الشعر من جهة، وتوفّر عليك الوقت الذي تستغرقينه في هذا المجال من جهة أخرى.

 وصفة البيض وزيت الزيتون

اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وبيضتين بشكل الجيد، وطبقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعة، مع تدليك فروة الرأس لمدة خمس دقائق. بعدها اغسلي شعرك جيداً بالشامبو وشطفيه بمياه دافئة.

هذه الوصفة الغنية بالبروتين تجعل شعرك ناعماً بعيداً عن استعمال مجفف الشعر.

 وصفة الزيوت الطبيعية

ضعي في وعاء على النار كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت الجوجوبا وزيت اللوز بحيث تكفي لطول شعرك، اتركيها لثوان فقط ثم ارفعيها عن النار. دلكي بمزيج الزيوت هذا فروة رأسك جيداً لمدة 5 دقائق، من ثم لفي شعرك بغطاء مخصص للشعر واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، اغسلي شعرك بالشامبو وشطفيه بالمياه الفاترة.

طبقي هذه الخلطة على شعرك مرتين أسبوعياً وستغنيك عن السشوار وضرره على الشعر.

 وصفة العسل واللبن

امزجي كوباً من اللبن مع ملعقتين كبيرتين من العسل، ثم طبقي المزيج على شعرك، ومشّطيه وانتظري لمدة ساعة من الوقت، بعدها اغسلي شعرك جيداً بشامبو مناسب له وشطفيه جيداً بالماء الفاتر.

هذه الوصفة تساهم في فرد الشعر بطريقة طبيعية وإمداد الشعر بالبروتين، وهكذا تحصلين على شعر ناعم ومالس بكل سهولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.