تعرفي على أسرار لاختيار الكريم المناسب لبشرتك

تحتار النساء في كيفية اختيار مستحضرات التجميل، وخصوصا الكريم المناسب للبشرة، لذا فإن هناك عدة نصائح من خبراء التجميل في هذا الصدد، والتي نشرها موقع “ريدر دايجيست”:

1- العناية بالبشرة هو أفضل ماكياج

قبل أن نتحدث عن مستحضرات التجميل الرائعة، لا بد أن تمتلكي بشرة رائعة، فقد أكدت خبيرة المكياج والمديرة العامة لمتجر Shen Beauty في بروكلين، جيل فريمان، أن العناية ببشرتك يجب أن تكون الرقم واحد في سلم أولوياتك، حيث أن كريم الأساس سيصبح جزء من بشرتك، لذلك عليك باستعمال مستحضرات التي تحتوي على مكونات عامل الحماية من الشمس، من ماركات معروفة وموثقة.

2- اللجوء لنصيحة الأصدقاء

عند شراء الكريم المناسب لبشرتك، فإن قاعدة فريمان هي بـ”إيجاد الصيغة والألوان التي تبدو مشابهة للون بشرتك، لهذا تسوقي مع شخص يعرفك جيدا وبإمكانه تقديم رأيه ونصيحة لك بشأن اختيارك.
وتدعوك فريمان أن تتجولي قليلًا قبل شرائه أو أن تجربيه في المنزل لرؤية كيف يبدو في درجات الإضاءة المختلفة ، فكل بشرة لديها الكيمياء الخاص بها.

3- البشرة الدهنية والتي تعاني من حب الشباب لها خياراتها خاصة

للبشرة الدهنية عليك اختيار مسحوق كريم الأساس الجاف الخالي من الزيوت، فإذا وضعت المساحيق الجافة على البشرة الجافة، فإنها ستظهر على شكل قشور.
أما بالنسبة للبشرة المليئة بحب الشباب، تنصح فريمان بهذه المنتجات؛ Neutrogena SkinClearing Oil-Free Makeup و Rainforest of the Sea Water Foundation من Tarte..

4- البشرة الجافة

مرة أخرى، تؤكد فريمان أن العناية بالبشرة وترطيبها من أهم الأمور، لكن هنالك العديد من كريمات الأساس التي تحتوي على مركبات العناية بالبشرة فتجمع بين مستحضرين في زجاجة واحدة، لذا تنصح فريمان باختيار Vapour Organics Soft Focus Foundation.

5- مزج كريمات الأساس

تقول فريمان أن العديد من الأفراد ليسوا من درجة لون معينة لذلك عليهم شراء أكثر منتج ودمجهم معا للخروج باللون المناسب للبشرة، وليس هذا فحسب بل هناك العديد من المنتجات تمتلك خصائص مفيدة جدا، لذلك دمجها مع كريم الأساس سيعطي فاعلية كبيرة.

6- حياتك الروتينية ومتطلباتها

هنالك العديد من السيدات اللواتي تقضين وقتا طويلا أمام المرآة للتجمل، على عكس الأخريات اللواتي لا يحبذن ذلك، لذلك قبل اختيار المنتج فكري بموضوعية حول مقدار الوقت الذي تمضيه في الصباح.
لذا إن كنت لا تحتاجين تغطية كاملة فتنصح فريمان بمنتجات بوبي براون، أما لتغطية كاملة فتنصح بـ Dream” Fresh 8-in-1 BB Cream” من ميبلين.

7- المظهر الطبيعي

هنالك العديد من المنتجات التي تقدم صيغ فعالة وتحتوي مكونات من المعادن الرائعة لبشرتك ، لذلك تنصح فريمان بالمنتجات العضوية مثل؛ كريم مغذي البشرة من جوز الهند مع المانجو “Nourishing Coconut Facial Cream with Mango”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.