توقفي عن ارتكاب هذه الأخطاء أثناء إزالة الشعر الزائد!

“الشعر الزائد” عنوان يجذب فئة كبيرة جدّاً من النساء، فهي في بحث مستمر عن أسهل الطرق التي تخوّلها الحصول على بشرة نظيفة بنسبة 100%، ناعمة ولا شائبة فيها. فالشعر الزائد، يعدّ فعلاً مصدر إزعاج للمرأة، ولا شكّ بأن الأكثرية المطلقة تفضّل اعتماد الحلاقة بـ”الشفرة” فهي طريقة سهلة، لا تسبب الألم، سريعة ولا تعرّض جلدك للمواد الكيميائية. لذلك لا بدّ أن تتعرّفي على القواعد الصحيحة لتطبيق الحلاقة بعيداً من الأخطاء الشائعة التي تقترفينها من دون أن تعلمي، وابقي دائماً متألّقة بإطلالة مكتملة تليق بك!

إذاً، وعلى الرغم من أنك تعتبرين نفسك خبيرة في الحلاقة، فلا تغضّي النظر هذه الأخطاء الـ 6:

1-عدم تقشير البشرة قبل الحلاقة
يعتبر تقشير البشرة خطوة أساسية قبل الحلاقة، فهي تساعدك على التخلّص من خلايا الجلد الميتة التي قد تعرقل عملية إزالة الشعر الزائد، وذلك لأنها تشكّل الطبقات داخل الشفرة وتمنع انسيابها بشكل صحيح. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المياه الدافئة تساعد على تنعيم الشعر وتوسيع جذوره ما يجعل عملية الحلاقة أسهل وأدقّ. إذاً، اشتري زوجاً جيداً من قفازات الاستحمام وقومي بتقشير بشرتك بحركات دائرية لطيفة قبل إزالة الشعر، أو استعيني بحجر الخفان على أن تعتمديه بلطف.

2. عدم الإستعانة بكريم الحلاقة
إبتكري طبقة عازلة تفصل ما بين الجلد والشفرة أثناء إزالة الشعر، واستعيني بكريم الحلاقة الذي يحافظ على نعومة بشرتك. وفي حال لم يتوفّر كريم الحلاقة بين يديك ننصحك بعدم اللجوء الى الصابون كبديل لأنه يحتوي تركيبات تسبب الجفاف. لا تتخلّي أبداً عنه بل أتركيه يتغلغل في بشرتك لـ 5 دقائق قبل البدء بالحلاقة واحصلي على بشرة رطبة ومثالية.

3. استخدام كريمات إزالة الشعر
تعتبر كريمات إزالة الشعر بديلاً مهماً للشفرة، فهي سريعة ولا تسبّب الآلام إلاّ أن أضرارها قد تتجاوز فوائدها، لاسيما أنها تحتوي على مواد كيميائية تسبّب مجموعة من المشاكل مثل الحساسية والجفاف ناهيك عن الرائحة الكريهة التي تخلّفها .

4. تمرير الشفرة في كافة الاتجاهات
إنّ عملية تمرير الشفرة باتجاهات مختلفة، قد تسبب جروح البشرة وظهور الشعيرات الصغيرة تحت الجلد. لذلك من الأفضل تطبيق الحلاقة في اتجاه نمو الشعر، لاسيما أثناء تنظيف الساقين والذراعين. وفي المقابل، يمكنك اعتماد الحلاقة بالاتجاهين(الأعلى والأسفل) عند منطقة تحت الإبطين، لأن الشعر ينمو هناك بطريقة غير منتظمة.

5. استخدام شفرة حلاقة قديمة
قد يسبّب استخدام شفرة حلاقة قديمة ظهور البقع الداكنة على البشرة ما يمنع تجانسها. لذلك امتنعي عن استخدامها لأكثر من أربع جلسات. وفي المقابل، تعتبر شفرات حلاقة ’جيليت فينوس‘ الخيار المثالي الأكثر مراعاة لبشرتك، لاسيما أنها تحتوي على شريط الألوة فيرا الذي يعمل كمؤشر، يُنبئك عند انتهاء صلاحيتها.

6. نسيان الترطيب
يعتبر ترطيب البشرة أمراً جوهرياً بعد كل جلسة حلاقة. لذلك، استخدمي المستحضرات الخالية من الكحول على المناطق التي تمت حلاقتها، وابقي بعيدة عن أماكن الجسم الحساسة، فقد تعرّضين نفسك لمشاكل أنت بغنى عنها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.