تخلّي عن الماسكارا وطبّقي هذه النصائح الطبيعية لرموش كثيفة

كم تتمنين لو كنتِ تتحلّين طبيعياً برموش كثيفة في كل مرة تنظرين فيها للمرآة، بينما تمررين الماسكارا عدة مرات على رموشك! ربما تتبعين الحيل المختلفة من خلال استخدام المكياج لتطويل رموشك وتكثيفها، قد تنجحين في بعضها أو قد تفشلين في كل مرة ترغبين بأن تطلي برموش كثيفة تجمّل نظرة عينيكِ. أو ربما تستخدمين الرموش الاصطناعية التي تسبب الاحمرار لعينيكِ الحساستين والتي يصعب عليكِ إزالتها بطرق آمنة.

في بادئ الأمر عليكِ أن تفكري بالعناية برموشك وحمايتها من تأثير المكياج. كأن تزيلي الماسكارا يومياً قبل النوم خاصة تلك المقاومة للماء والتي تنشف الرموش. استثمري في مستحضرات إزالة المكياج وأزيلي الماسكارا برفق وحذر متجنبة الضغط على خط الرموش. وبعدها تستطيعين اتباع هذه الحيل الطبيعية الآمنة التي جئنا لكِ بها اليوم بعيداً من الموادّ الكيميائية ومكوناتها المؤذية:

الفازلين حلّ تقليدي فعالّ
تعددت استعمالات الفازلين بفضل فوائده الفعّالة، طبقيه على رموشكِ قبل النوم عبر ريشة ماسكارا نظيفة لا تستخدمينها، واغسليه صباح اليوم التالي. قومي بهذه الطريقة ثلاثة أيام أسبوعياً وسترين الفرق بعد فترة قصيرة.

الشاي الأخضر
مكونات هذا المشروب الغنية تجعل منه طريقة فعّالة للحصول على رموش متميزة بكثافتها وطولها، يحفز الشاي الأخضر رموشك على النموّ أسرع. كل ما عليك فعله هو أن تغطي قطة قطن بالشاي وتمسحي عينيكِ بها برفق.

تمشيط الرموش
تماماً مثلما تفعلين لتطويل شعرك، تفركين فروة رأسك وتمشطين شعرك لتحفيز الدورة الدموية، عليكِ أن تفعلي الأمر نفسه بالنسبة للرموش. استخدمي ريشة ماسكارا نظيفة بشكل كامل ومرريها على رموشك مرتين باليوم، هذه الطريقة تساعد في توزيع الزيوت الطبيعية الموجودة على الرموش وبالتالي تغذيتها. طريقة أخرى هي أن تقومي بمساج خفيف للجفنين وبكل نعومة.

زيت الزيتون وقشر الليمون
يساعد زيت الزيتون على تسريع عملية تطويل الرموش من جذورها، أضيفي إليه قشر الليمون واتركيها تنقع لعدة أيام في الزيت قبل تطبيقه على رموشك لليلة كاملة، ولمرتين أسبوعياً. يعتبر هذا المزيج مضادّ التهاب ومضادّ بكتيريا خاصة إذا كنتِ تعانين الحرقة والاحمرار في عينيكِ.

النظام الغذائي السليم
هناك مأكولات طبيعية يساعد تناولها على تطويل الرموش وزيادة كثافتها، خاصة تلك الغنية بالفيتامينات والبروتين ومن بينها البيض والسمك والفاصولياء والفول واللبن والصويا.

اتبعي هذه الحيل وواظبي عليها وتمتعي بنظرة ساحرة برموش كثيفة وطويلة مثلما تتمنين!

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.