خطوات هامة للتخلص من حب الشباب

يعاني بعض الناس من الظهور المفاجئ لحب الشباب على وجوههم، أعلى الظهر والذقن بسبب التعرض المفرط للشمس أو الحرارة الزائدة. تناول المواد الغذائية الغنية بالألياف والحفاظ على روتين تنظيف سليم يساعد على إبقاء حب الشباب بعيدا، وفقا لاحد الخبراء.

نقدم لكم هذه النصائح للقضاء أو تجنب حب الشباب في الطقس الدافئ:

قل لا للأطعمة الغنية بالدسم: بغض النظر عن عدد المرات التي نتوق بها لتناول المثلجات، والشوكولاتة، والكعك، والبيتزا حاول ان تقول لا للسكريات والطحين المكرر. بعض الأغذية البحرية والدهنية يمكن أيضا أن تحفز ظهور حب الشباب.

تجنب الأطعمة التي تسبب الإمساك: اتباع نظام غذائي غني بالألياف مثل الفواكه والحمضيات والبطيخ يمكن ان يساعد أمعائك ويمنع الإمساك والنتيجة وجه صاف وخال من المشاكل.

نظام تطهير روتيني: خلال الطقس الحار تتراكم الكثير من الأوساخ والدهون على الوجه، لا تنسى غسل وجهك على الأقل مرتين في اليوم. استخدام مقشر جيد مرة واحدة في الأسبوع للتخلص من الجلد الميت وتنظيف المسام بلطف.

يمكنك أيضا استخدام قناع الوجه الذي يحتوي على حامض الساليسيليك الذي يعمل على تهدئة البشرة المعرضة لحب الشباب. زيت شجرة الشاي يساعد أيضا على تجنب حب الشباب.

ترطيب البشرة: استخدام الكريمات المرطبة غير الدهنية تساعد على ترطيب البشرة دون تعريضها للجفاف أو انسداد المسامات.

المكونات: الريتينول، حمض الجليكوليك، بنزويل بيروكسيد، بعض المقومات الكبيرة للسيطرة على حب الشباب. الاستخدام المنتظم لكريمات الليل الغنية بأي من هذه المنتجات هو فكرة جيدة.

علاجات أخرى: اعتمادا على شدة المشكلة سيقترح الطبيب إجراءات متقدمة مثل التقشير لتجديد خلايا بشرتك أو العلاج بالليزر للتخلص من البثور وحب الشباب النشط.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.