اكتشفي افضل ماسكات لنضارة البشرة

تعاني البشرة في بعض الاحيان، من مشاكل وتشققات أو حب الشباب البشعة. لذلك، ان العناية بها ضروري جدًا لكي تتنقى البشرة وتتمتع بنضارة لا مثيل لها. اليك خلطات للبشرة تتميز بمكوناتها الصحية التي تزود بشرتك بالغذاء التي تحتاج اليه.

خلطة الفريز: لكي تعطي النضارة لبشرتك، إعصري خمس حبّات كبيرة من الفريز ثم أخلطي العصير مع زلال بيضة واحدة واخفقيه جيّداً وبعدها ضعي طبقة سميكة من هذا القناع على وجهك واتركيه لمدّة عشرين دقيقة. بعد ذلك، قومي بتنظيف وجهك بالماء واغسليه جيدًا.

خلطة الموز :اهرسي موزة واحدة جيدًا من دون قشرها، واخلطيها مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة صغيرة أخرى من العسل. ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدّة ربع ساعة، ثمّ أزيليه بالماء الفاتر. اعتمدي هذه الخلطة للوجه كل يوم في المساء لتحصلي على نتائج جيدة.

ماسك خل التفاح: ادهني خل التفاح على وجهك قبل النوم واتركيه طوال فترة الليل حتى الصباح، ومن ثمّ اغسلي الوجه بالماء البارد،وكرّري تطبيق هذه العملية كل ليلة. يساهم هذا القناع بإزالة التجاعيد وشدّ الجلد، والتخلّص من الحروق نتيجة التعرّض المباشر للشمس. بالاضافة الى ذلك انه يحارب ظهور علامات الشيخوخة ويقلّل من ظهور الخطوط الدقيقة.

خلطة الشوفان والعسل والحليب: للعناية بالبشرة وجهلها تتمتع بنضارة تامة، اخلطي ملعقتين من الشوفان المطحون مع ملعقة عسل وملعقتين من الحليب وعصير نصف ليمونة، ، ملعقة من الزبادي والقليل من الخل. اخلطي كل هذه المكونات وطبقيها على وجهك بشكل يومي لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.