أهم فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية

ان زيت الزيتون هو من المكونات المغذية للبشرة والتي تعمل على اعادة النضارة والنعومة اليها. انه يحتوي على الكثير من المعادن وعلى عدد كبير من الفيتامينات التي تغذي البشرة ولا سيما على مواد مضادة الأكسدة. تقوم البشرة بامتصاصه سريعًا لكي تأخذ فعاليته وتحظين ببشرة خلابة. اكتشفي اليوم أهم فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية وابدأ بتطبيقه.

مرطّب للبشرة: يعد زيت الزيتون بمثابة مرطب فعال للبشرة لانه ينظفها ويعمل على المحافظة على رطوبتها ونضارتها لمدة طويلة لكي يمنه ظهور أو تكوُن الزيوت والدهون بالاخص للبشرة الدهينة التي تعاني من هذه المشكلة. انه يحتوي على كل العناصر المغذّية للبشرة وعلى الفيتامينات التي تعيد إليها النضارة وتجدّد خلاياها.

ازالة بثور وزيوت البشرة الدهنية: ان تطبيق خلطة زيت الزيتون للبشرة الدهنية أساسي لانه يعمل على ازالة وعلاج شوائب هذه البشرة كما أنه يخفي حبّ الشباب البشع عن سطحها. لكي تطبقي هذا القناع على بشرة وجهك الدهنية، أخفقي أربع ملاعق كبيرة من مسحوق الطين مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة 10 دقائق ثم قومي بغسله بالماء الدافئ.

تنظيف البشرة: يساعدك زيت الزيتون أن تتخلصي من الاوساخ العالقة على سطح البشرة ولكي تنظفيها جيدًا يمكنك أن تمسحي بشرتك بزيت الزيتون بواسطة قطعة من القطن تغمسيها فيه وتطبقيها بنعومة على بشرة وجهك. اتركيه لمدة خمس دقائق ثم قومي بمسح الوجه بواسطة فوطة مبللة بالماء لازالة الاسواخ.

خلطة زيت الزيتون للبشرة: للعناية بالبشرة، اخلطي جيدًا ملعقة طعام واحدة من زيت الزيتون مع صفار بيضة واحدة، ثمطبقي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالمياه الباردة بعدها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.