أهم فوائد الترمس للبشره تزيدك نضارة

يحتوي الترمس على عدد كبير وأساسي من الكربوهيدرات والبروتين والزيوت كماأنه يتواجد الترمس بنوعين هما: الترمس المر، والترمس الحلو. من غير الشائع أن تسمعي بأن الترمس مفيد للبشرة فهو معروف أنه يوضع مع المأكولات. لذلك، تعرفي على فوائد الترمس للبشرة.

فوائد الترمس للبشرة، انه يجعل البشرة نضرة ولماعة كما أنه يعمل على شدّها وعلى تنظيفها ولا سيما اخفاء تجاعيدها. أما نسبة لفوائده الجمالية للبشرة، انه يعتبر مقشر طبيعي للبشرة ويعطيها حيوية كما أنه يبيضها ويرّطبها. ولكي تستفيدي من فوائده على البشرة اليك من ياسمينة هذه الخلطات للبشرة التالية لكي تستخدميها في المنزل وتستفيدي من فوائد الترمس للبشرة وتقومي بالعناية بالبشرة.

خلطة الترمس وماء الورد أو اللبن: امزجي القليل من الترمس المطحون مع القليل من ماء الورد والقليل من اللبن بكميات متساوية.حين تصبح الخلطة متمازجة، طبقيها على الوجه وانتظري حتى تجف بالكامل ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. يمكنك أن تعيدي تكرار هذه الخلطة للوجه مرة في الاسبوع.

الترمس مع العسل: امزجي ملعقة طعام من الترمس المطحون مع ملعقة طعام من عسل النحل، اخلطي كل المكونات حتى تتماسك ثم ادهنيها على الوجه واتركيها حتى تجف جيدًا.

الترمس مع الحلبة واللبن: لهذه الخلطة عليك أن تمزجي ملعقة صغيرة من الترمس المطحون، مع ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة بالاضافة الى ملعقة صغيرة من اللبن، واخلطي المكونات مع بعضها البعض ثم ادهني الخلطة على بشرة الوجه واتركيها لمدة 20 دقيقة. بعد انتهاء الوقت، قومي بتقشير الوجه واغسليه بالماء.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.