استخدامات زيت النمل السحرية للبشرة والشعر والجمال!

لا داعي للاستغراب، إنه زيت النمل الذي تستخدمه النساء كوسيلة للعناية ما بعد إزالة الشعر. لماذا؟ لأنه يغذي البشرة ويساهم في الحدّ من نمو الوبر بسرعة ويمنحه ملمسًا ناعمًا. وإليك، فيما يلي بعض ما لا تعرفينه عن هذا الزيت السحري.

في البدء، لا بدّ لك من أن تعلمي أنّه يمكنك أن تستخدمي زيت النمل مباشرة بعد قيامك بإزالة الشعر الزائد بواسطة الشمع ثمّ غسل بشرتك بالماء الدافئ وتقشيرها وتنظيفها مع التدليك لبضع دقائق، على أن تقومي بتكرار العملية لمدة تراوح بين 3 و5 أيّام.

تركيبة سحرية هل تعرفين مما يتكون هذا الزيت؟ إذا كانت إجابتك هي «لا»، فاعلمي أنّه يحتوي في تركيبته الأساسية، على بيوض النمل غير الملقّحة والغنية بما يسمى «حمض الفورميك» الذي يؤثر على عملية نمو الشعر ويحدّ منها.

نصائح مهمة لا يسعك أن تستخدمي زيت النمل بشكل عشوائي، بل من الأفضل أن تتبعي، لهذه الغاية، بعض النصائح والتعليمات الضرورية:

– قبل أن تطبقي زيت النمل بشكل تام على المناطق التي تحتاج إلى ذلك، أجري اختبارًا لبشرتك من خلال وضع القليل منه على مساحة صغيرة جدًا منها (معصمك، خلف أذنك،…) وذلك منعًا لإصابتك بالحساسية ولا سيما إذا كنت تستخدمين هذا الزيت للمرة الأولى. وهي نصيحة يتعين عليك أن تتبعيها قبل أن تستخدمي الحناء والزيوت النباتية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.