خلطات تصفي البشره تزودك بالنضارة

مع ظهور البثور وعلامات البقع الداكنة على الوجه، يتوجب عليك العناية بها وتنظيفها من هذه المشاكل البشعة التي تزعجك عند تطبيق المكياج لاخفائها. لذلك، اختارت لك خلطات للوجه بمكونات غنية بالفيتامينات تعمل على تغذية الوجه وتنظيفه. استخدمي هذه الخلطات المنزلية الطبيعية على وجهك وسترين النتائج بنفسك.

ماسك خل التفاح: قومي بدهن خل التفاح على بشرة وجهك قبل أن تخلدي الى النوم واتركيه خلال فترة الليل كله ثم قومي بغسل وجهك في الصباح التالي. أعيدي تطبيق هذه الخلطة كل ليلة.

خلطة العسل مع البيض: اخلطي نصف ملعقة كبيرةمن عسل النحل، وأضيفي عليها القليل من عصير الخيار الذي يعصر من بضع حبات من الخيار بالاضافة الى بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من عصير النعناع، وأضيفي عليها ملعقة واحدة من الزبادي. بعد خلط المكونات جيدًا، طبقي هذا القناع على وجهك لمدة عشر دقائق وتمتعي ببشرة مميزة.

خلطة العسل مع الخيار: امزجي مقدارًا قليلاً من عسل النحل مع مقدار قليل من عصير الخيار، وطبّقي القناع على وجهك واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة. تعمل هذه الخلطة على تفتيح لون البشرة الجافة أو العادية. وبالنسبة للبشرة دهنية أضيفي إلى هذه الخلطة القليل من عصير البرتقال، واركيه على الوجه لمدة عشرين دقيقة. يمكنك أن تعيدي تطبيق هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع للعناية ببشرتك بشكل أفضل.

خلطة الشوفان والخميرة: لتحصلي على بشرة نقية عليك أن تستخدمي هذه الخلطة للوجه. اخلطي ملعقة خميرة مع ملعقة كبيرة شوفان، وأضيفي القليل من عصير ليمون ثم امزجي المكونات جيدًا لكي تتمازج. بعدها، افركي وجهك بهذا القناع بحركة دائرية ناعمة وبعيدًا عن محيط العينين. استمري في الفرك لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.