ماذا يعني إن ظهرت بأحلام شخص معين!؟

الأحلام تعكس واقعنا وتصور ما تمّ تجميعه بعقولنا الباطنية، ولذلك يمكن اعتبار اي حلم إشارة لأي أمر، لكنيبقى التفسير صعباً إذ أنّ الأحلام دقيقة جداً وتحتاج لتفكير عميق.

إن كنت بالفترة الأخيرة تحلمين بأشخاص بشكل متواصل أو يخبرك أحد أنّه يحلم بك، فهذا المعنى وراء الموضوع:

أولاً إن كان الشخص يحم بك وقد مرّ وقتاً طويلاً منذ أن التقيتما، فعلم النفس يرجح أنّ السبب هو رؤية شخص يشبهك أو رؤية مثلاً منشور منك على مواقع التواصل الاجتماعي أو حتى مشاهدة فيلم يذكرك به، هو لا يعلم أنّه حلم بك لهذا السبب، لكن العقل الباطني هو بهذه القوة.

فمثلاً يمكن أن يظهر الشخص بالمنام إذا راقبته قبل النوم على مواقع التواصل الاجتماعي ومن هنا يمكن القول أنّ أحداث الحلم لا تمثل اي شيء معيّن أو أي شيء متعلق بمشاعرك. ويضيف علم النفس أنّ الشخص يظهر بأحلامنا إن كان لدينا رغبة بالتعرف غليه أو التقرب منه، ففي الحقيقة قد نكون نخشى التقرب منه ولهذا نستخدم أحلامنا لنحقق ما نشعر أنّه مستحيل، ويحصل هذا غالباً إذ كانت العلاقة بين الحالم والشخصية بالحلم غير قريبة أو بعيدة.

أمّا إن كان الحلم يمثل علاقة سلبية بين الشخص ونفسك، فهذا يعني أنّ العلاقة السلبية ناتجة من الغيرة أو الكره، فيحلم الشخص أنّك عدوته!

ومثل الكره تماماً، الشخص الذي يحبك ويشعر بالتقرب منك يرى أمور بالأحلام يريد أن تحدث بالواقع، فحتى الشوق يظهر بالمنام، ويمثل الحلم رغبة برؤية الشخص!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.