كيف تدركين أن مستحضرات المكياج تالفة؟

هل تعتقدين أن أدوات المكياج لا يمكن أن تتلف أو تصبح غير صالحة للإستعمال مهما بقيت محفوظة في حقيبة المكياج. فأنت مخطئة بذلك، لأن هذه المسحضرات أيضاً تملك وقتاً معيناً للصلاحية وصحيّة استعمالها. كيف تدركين أن عليك التخلّص منها قبل أن تؤثّر على سطح البشرة؟ اكتشفي معنا التفاصيل:

كريم الأساس

إن كريمات الأساس التي يدخل في تركيبها نسبة كبيرة من الماء تصبح عرضة لنمو البكتيريا وتكاثرها. يحافظ كريم الأساس على صلاحيته لمدة سنتين من تاريخ فتح العبوة، ولكن بمجرد استخدامه يجب استبداله بعد 6 إلى 12 شهر كحد أقصى. وعندما تضعين هذا المستحضر على يديك وتجدين أن السائل اللزج قد فقد لونه الطبيعي ويحتوي على روائح مزعجة، بالطبع يجب تلفه.

طلاء الأظافر

عندما ترجّين زجاجة المناكير بسرعة، وتلاحضين أن المكوّنات منفصلة عن بعضها، فهذا يعني أن الوقت قد حان للتخلّص من هذه الزجاجة ومن طلاء الأظافر غير الصالح للاستخدام.

أحمر الشفاه

عندما تلاحظين تغييراً في رائحة قلم أحمر الشفاه، فيجب أن تتخلّصي منه فوراً، وفي حال شعرت بعد وضع الحمرة بالجفاف أو الحريق فهذا يعني أن هذه المستحضرات يجب تلفها.

الماسكارا

في حال أصبح السائل داخل الماسكارا جافاً وتحوّل إلى كتل يصعب فردها على الرموش، فهذا يعني أن الماسكرا قد فسدت ويجب تغييرها لأنها تحتوي على العديد من الترسّبات التي قد تؤدي الى التهابات في محيط العين.

العطر

بعض الدراسات تشير الى أن صلاحية العطر تدوم لحوالى 8 سنوات من تاريخ فتح الزجاجة واستعمالها. ولكن يمكنك وضع عطرك المفضّل داخل الثلاجة لمنع تأكسد مكونات العطر خصوصاً في الصيف، حيث ترتفع نسبة الرطوبة. هكذا تحافظين على زجاجة عطرك لمدة أطول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.