لعشاق الشاورما… ما هو عدد السعرات الحرارية في الشاورما؟

ان الشاورما هي من السندويشات المفضلة عند العديد من الرجال والنساء معا، وذلك لطعمها اللذيذ والشهي. كما انها من الوجبات السريعة التي تلجأ لها الامهات اللواتي يكن على عجلة من امرهن. لكن ما هو عدد السعرات الحرارية في الشاورما؟ فلنكتشف سويا.

عدد السعرات الحرارية في الشاورما:

في حال كانت المرأة تتبع نظاما غذائيا لخسارة الوزن، فهي تقوم بحساب السعرات الحرارية التي تحصل عليها في الطعام خلال اليوم. ولهذا نقدم في ما يلي السعرات الحرارية في سندويش الشاورما الواحد.

سندويش الشاورما باللحمة: ان السعرات الحرارية الموجودة في السندويش الواحد من الشاورما باللحمة هي 504 سعرة. أما نسبة الدهون في هذه الوجبة فهي 20 غراما، في حين أن نسبة البروتينا هي 37 غراما.

سندويش الشاورما بالدجاج: يحتوي هذه السندويش على 430 سعرة حرارية. اما نسبة الدهون فيها فهي 9.2 غراما. بالاضافة الى ذلك، نجد في هذا انوع من الشاورما 85 ميلليغراما من الكولستيلور.

بالطبع ان عدد السعرات الحرارية في الشاورما يختلف بحسب عدة عوامل منها:

نوع الخبز

حجم السندويش

المكونات المستخدمة

طريقة طبخ اللحم او الدجاج

العصائر المستخدمة

اخيرا، من الضروري ان نشير الى ان اتباع نظام غذائي صحي هو امر ضروري في عملية خسارة الوزن، لذلك على المرأة التي تحب الشاورما ولا تستغني عنها، ان تستشير طبيب التغذية الذي حدد لها الحمية الغذائية المناسبة لها، فتطلب منه ان يستبدل وجبة غذائية ما بالشاورما. بالاضافة الى ذلك، يمكن للسيدة ان تحضر الشاورما في منزلها عبر استخدام مكونات صحية ومخصصة للريجيم مما يسمح لها بانقاص عدد السعرات الحرارية في السندويش الواحد الىحوالي النصف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.