اهم مشروبات تخفض الضغط لصحة حديدية ويوم هادئ

ان المعاناة من ضغط الدم المرتفع يعتبر منالمشاكل الصحية الشائعة التي يمكن ان تتسبب في افساد روتينك اليومي ويعرقل قيامك بالمهام الضرورية والاساسية.

لذلك، اختارت صبايا ستايل ان تعرفك على اهم مشروبات تخفض الضغط.

1- الزبادي قليل الدسم: يحتوي الزبادي قليل الدسم على الكالسيوم والفيتامين دي اللذان يساعدان على خفض ضغط الدم كما ويحميك من الاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية.

2- الكركديه: يحتوي الكركديه على مواد نباتية حيوية فعالة تساعد على خفض ضغط الدم المنخفض وتجنب حصول جلطات التي يمكن ان تؤذي صحتك.

3- عصير الشمندر: يحتوي الشمندر على البوتاسيوم والفولات اللذين يساهمان في حفظ توازن ضغط الدم وتنظيمه بالاضافة الى وجود مادة النيترات فيه التي تحفز تدفق الدم وتساهم في ارتخاء العضلات الملساء.

4- عصير الرمان: ان لعصير الرمان دور كبير في الحد من تركز البروتين المسؤول عن ارتفاع ضغط الدم وبالتالي سيساعدك على خفض ضغط الدم وعلاج حالات فشل القلب كما وان الرمان غني بالحديد الذي يخفض ضغط الدم ويساعد على تدفق الدم الى القلب. لذلك، ننصحك بشرب ثلاثة اكواب يومياً من عصير الرمان غير المحلى.

5- عصير التوت البري: يساعد عصير التوت البري على توسيع الاوعية الدموية ويزيد تدفق الدم فيها بفضل احتوائه على مواد مضادة للاكسدة ومكافحة للالتهابات وهذا العصير ايضاً ننصحك بتناوله لحوالي ثلاثة اكواب في اليوم.

إذاً، بعد ان تعرفت على اهم مشروبات تخفض الضغط، فاي منها هو المفضل لديك؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.