افضل فيتامين للشعر والاظافر لتتمتعي باطلالة صحية ومشرقة

ان طريقة العناية بالشعر والاظافر تعتبر اساس اطلالة كل مرأة لتضفي لمسة انثوية وساحرة على اطلالتها. لذلك، من الضروري ان تحرص على ان تحصل على الكمية المناسبة من الفيتامينات الاساسية التي تعزز صحتهما

لذلك، اختارت  صبايا ستايل ان تعرفك على افضل فيتامين للشعر والاظافر.

1- فيتامين E: يعتبر هذا الفيتامين اساسياً في مجال العناية بصحة الجسم بفضل احتوائه على مضادات الاكسدة التي تساعد على تحسين الدورة الدموية في كامل الجسم وفي فروة الرأس بشكل خاص. ما سيؤدي حتماً الى تحفيز نمو الشعر الى جانب التأثير الكبير على صحة الاظافر ونموها. أما للحصول على الفيتامين E فان افضل مصادره هو زيت اللوز الذي يمكن ان تدهني به اظافرك وشعرك مرة في الاسبوع على الاقل.

2- الفيتامين B6: ان النقص الواضح لهذا الفيتامين من شأنه ان يتسبب بشيب الشعر وكذلك، يؤدي الى ضعف الاظافر وتكسرها. ومن اهم المصادر الغذائية لهذا الفيتامين صفار البيض الذي ينصح بتناوله بشكل مستمر، ويمكنك اللجوء الى المكملات الغذائية ولكن بعد استشارة الطبيب المختص.

3- الفيتامين C: ان الفيتامين C هو احد اغنى المواد بمضادات الاكسدة الذي يحافظ على صحة الشعر والاظافر وعلى صحة الجسم بشكل عام. وهو يمنع تلف الشعر والاظافر ويمكنك الحصول عليه من مختلف انواع الفاكهة الحمضية ويمكنك تناوله على ىشكل اقراص كمكمل غذائي.

4- البيوتين: هو ايضاً من الفيتامينات الاساسية في عملية تكوين كيراتين الشعر كما وانه مفيد جداً لصحة الاظافر فالكيراتين يساعد على تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه. أما عن الاطعمة التي تحتوي على البيوتين فهي كل مشتقات الحليب والالبان وكذلك يمكن الحصول على البيوتين على شكل مكملات غذائية.

إذاً، بعد ان تعرفت علىافضل فيتامين للشعروالاظافر، فهل ستدخلينها لاى غذائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.