علاجات طبيعية للتبوّل اللا إرادي عند الطفل

تعاني العديد من الأمهات من مشكلة التبول اللا إرادية. لأطفالهم والتي تحدث غالباً في الليل أثناء النوم. تعد مشكلة التبوّل من المشكلاتالعضوية والنفسية التي تصيب الأطفال وقد تؤدي إلى مشاكل نفسية خطيرة فيما بعد.

تتعدّد أسباب اللتبول الليلي لدى الأطفال ومن ضمنها:

اضطرابات سلوكي لدي الطفل
مشاكل عضوية مثل الإصابة بمرض السكر
التوتر والقلق

من المهم:

تشجيع الطفل علي الذهاب للحمام قبل النوم مباشرة لتفريغ المثانة البولية.
مكافأة الطفل لعدم التبويل في الفراش.
إليك اليوم لائحة من العلاجات المنزلية والطبيعية التي يمكن تطبيقها للتجنّب تبوّل الأطفال الليلي

1- القرفة

يعد مضغ عود من القرفة واحد من أبسط العلاجات المنزلية لوقف التبول في الفراش عند الأطفال. دعي طفلك يمضغ عود من القرفة قبل النوم وإن لم يتقبّلها، فيمكنك أيضاً إضافة القليل من مسحزق القرفة في وجباته.

2- زيت الزيتون

إذا كان طفلك يعاني من حالة مزمنة من التبول في الفراش، فيمكنك دائمًا استخدام زيت الزيتون لعلاج المرض. كل ما عليك فعله هو تسخين بعض زيت الزيتون وتطبيقه على منطقة أسفل بطن الطفل بينما لا يزال الزيت دافئًا. قومي بتدليك المنطقة بلطف لبضع دقائق. فستلاحظ تغييرات إيجابية بعد القيام بذلك يوميًا.

3- شاي الأعشاب

يمكنك أيضا تحضير شاي الأعشاب لعلاج التبول في الفراش عند الأطفال. يمكنك للطفل شرب كمية صغيرة من شاي البابونج أو اليانسون أو النعناع. أعلي الأعشاب في الماء ثم صفّى الخليط. يمكنك للطفل شرب كمّية معتدلة مرتين يومياّ.

4- عصير التوت البري

يعد عصير التوت البري دواء عجيب للمثانة والمسالك البولية والكليتين. يجب إعطاء هذا العصير للأطفال إذا كانوا يعانون من التبول في الفراش. على الرغم من أنه يجب تخفيض تناول السوائل للطفل بعد العشاء، لكن يمكنك إعطاء عصير التوت البري قبل ساعة من النوم.

5- الجوز والزبيب

تتعدّد فوائد الجوز والزبيب للأطفال، فهي عناصر هائلة لوجبة صحّية خفيفة وأيضاً علاج لمشاكل تبليل الفراش. يمكنك جعل أطفالك يتناول القليل من الزبيب والجوز قبل النوم.

6- العسل

يحب الأطفال أكل العسل. يمكن استخدام هذا السكر الطبيعي كعلاج منزلي للتبول اللاإرادي. اعطي طفلك ملعقة صغيرة من العسل قبل الذهاب إلى السرير.

التبول في الفراش ليس مسألة خطيرة للغاية ويمكن السيطرة عليها مع العلاجات المنزلية البسيطة. ولكن ، يجب عليك أيضًا التشيج طفلك للدخولإلى الحمام وتفريغ المثانة قبل النوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.