5 مبرّرات لغيرة المرأة .. تعرفوا عليها

الشعور بالغيرة هو من الأحاسيس الطبيعية ومن النادر جداً أن نجد شخصاّ ما لم تتبنّأه الغيرة في وقت من حياته. تتعدّد أسباب الغيرة ومنها الصحّية وأخرى غير الصحية، فكيف يمكن التمييز بينهما. إذا تعدّت حدود العقلانية وأصبحت جنونية، قهب بالطبع مرض خطير يصيب العلاقة ويؤدّي إلى القضاء عليها.

هناك خط رفيع بين الغيرة والامتلاك ، ومن المهم الامييز بين الأثنين. مثلاً، إذا ثدّم لك شريكك زميلة جديدة وجذابًة، فمن الطبيعي أن تشعري بالقليل من الغيرة، ولكن إذا دفعتك هذه الغيرة إلى مراقبته والتطفّل عليه في العمل أو توجيه الاتهامات الوهمية، فبالتأكيد إنها غيرة جنونية.

تعتبر الغيرة غير صحية عندما تؤدي إلى عدم الثقة. من الطبيعي الشعور بالغيرة ولكن دون تخريب العلاقة. ومع ذلك، غالبًا ما تنشأ الغيرة في العلاقات عندما يشعر أحد الطرفين بالاهمال من قبل الطرف الآخر وعدم المبالاة، وهذا مؤشر على وجود مشاكل أكبر.

1- الاهتمام الزائد بامرأة أخرى

من الطبيعي أن الشعور بالغيرة عند ملاحظة شريكك يهتمْ بامرأة أخرى أكثر من اللازم. يشعر الأنسان عندما يشعر بالتهديد من شخص خر. غالبًا ما تكون الغيرة العاطفية ناتجة عن خوف المرأة أو الرجل من استبداله بشريك جديد. قد لا يشكّل الطرف الثالث أي تهديد فعلي ولكن مجرد إلشعور بالتهديد كافٍ لإثارة الغيرة.

2- خيانة سابقة

تتأثر الغيرة بشدّة بالعوامل الفردية. العرّض لخيانة سابقة قد يزيد من الشعور بالغيرة . من الصعب استعادة الثقة بالشريك بعد التعرّض للخيانة لذلك من الطبيعي أن يصبح شريكك أكثر عرضة للشبهة.

تتمحور الغيرة حول الخوف من فقدان شخص ما. في الواقع ، في العلاقات المضطربة، قد تكون الغيرة صحّية لمعرفة طبيعة العلاقة وحماية انفسنا والاطمئنان.

3- التواصل مع حبيبة سابقة

تعتبر الغيرة منطقية عندما يعيد شريكك التواصل مع حبيبته السابقة خاصة في حال اخفاء الأمر. من الطبيعي الشعور بالغيرة وعدم الارتياح. في حال عدم وجود أسباب مقنعة لهذه الصداقة، فعليك التعبير عن انزعاجك والعمل على انهائها على الفور.

4- التغزّل بامرأة أخرى

تغار بعض الزوجات بالغيرة عند مدح أزواحهم الدائم لأمرأة أخرى. من الطبيعي أن تغار المرأة عندما تشعر أن زوجها معجب بغيرها، الأمر الذي يقلّل من ثقتها بنفسها حتى ولو كانت أجمل بكثير منها. تقهر المرأة بمجرد نظر زوجها إلى امرأة أخرى حيث تشعر بأنها فقدت اهتمامه واعجابه بها.

5- الاهتمام الزائد بمظهره

يعتبر الشك من الأسباب الرئيسية للغيرة. يثير اهتمام الرجل الزائد بمظهره وطريقة لبسه ورائحة عطره شكوك المرأة وبالتالي الشعور بالغيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.