أخطاء تقترفينها عند تطبيق الكريم المرطب .. احذريها

لنعترف بالأمر، تتوانى المراة في بعض الأحيان عن تطبيق الكريم المرطب رغم علمها بضرورة استخدامه في روتينها الجمالي. يعدّ المرطب أحد مستحضرات العناية بالبشرة الأساسية، ويشكل طبقة واقية على البشرة تمنعها من الجفاف، لاسيما في فصل الشتاء حيث تتدنى درجات الحرارة بشكل ملحوظ. عندها فقط، يزداد إقبال السيدات على تطبيق المستحضرات المرطبة للحفاظ على نعومة البشرة والتخلص من جفافها، لكن هناك أخطاء شائعة تقع فيه الكثيرات أثناء ترطيب البشرة. إليك أبرزها:

تطبيق المرطب بالإتجاه الخاطىء

غالباً ما يتم تطبيق المرطب على الجلد وفركه صعوداً ونزولاً، لكن هذا الأمر مضر بالبشرة حيث يعمل على زيادة الإحتكاك وبالتالي ارتفاع حرارة الجلد. وهذا الإحتكاك يمكن أن يسد منبت الشعر ويسبب تقرحات جلدية. لذا، ينصحك أطباء الجلد بتوزيع المرطب في اتجاه نمو الشعر.

استخدام الوعاء

خطأ آخر تقترفه النساء وهو استخدام الوعاء أثناء تطبيق الكريم المرطب، وينصح هنا بالاستعانة بالمضخة لأنها تخفف من خطر انتشار البكتيريا.

تطبيق المرطب على بشرة جافة

من الأخطاء الأكثر شيوعاً، تطبيق المرطب على بشرة جافة والذي لا يأتي بنتيجة فعالة مثلما يُطبق على بشرة رطبة، لأنّ ذلك يساعد على امتصاص البشرة للمرطب بشكل أفضل، فاحرصي على ترطيب بشرتك بالماء بعض الشيء قبل تطبيق الكريم.

تطبيق المكياج فوراً بعد المرطب

خطأ آخر تقع فيه النساء، تطبيق المكياج فوراً بعد المرطب. فهذه الخطوة تعرض البشرة للمواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات المكياج. لذا من الضروري، تطبيق المرطب والإنتظار لمدة 10 دقائق على الأقل لتمتص البشرة المستحضر وتشكل طبقة واقية على البشرة، بعدها يمكن تطبيق المكياج كالمعتاد.

عدم تقشير البشرة

تهمل العديد من السيدات مرحلة تقشير البشرة الأمر الذي يسبب تراكم خلايا الجلد الميتة، وهذا بدوره يصعب عملية امتصاص الخصائص الغذائية للكريم المرطب ويمنع من دخول طبقات الجلد العميقة. لذا، ننصحك بتقشير البشرة مرة في الأسبوع أو مرة كل أسبوعين لصاحبات البشرة الحساسة.