ما هي فوائد الصمغ العربي للعظام؟

الصمغ العربي هو مادة تستخرج من أشجار السنغال التي يقال انها تستخدم لعلاج العديد من الامراض. لكن ما هي فوائد الصمغ العربي للعظام؟ فلنكتشف سويا في هذا المقال.

فوائد الصمغ العربي للعظام:

تقول العديد من النساء اللواتي استخدمن الصمغ العربي انه له العديد من الفوائد خاصة على العظام. ومن ابرز هذه الفوائد:

تقوية العظام: بما أن هذا الصمغ يتكون من مزيج من البروتينات يقال انه يقي المرأة من مشكلة هشاشة العظام وترققها وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من الكالسيوم، مما يزيد بدوره من قوة العظام وصلابتها.

الوقاية من الالتهابات: يحمي الصمغ العربي المرأة من احتمال اصابتها بالتهاب المفاصل. بالإضافة الى ذلك، تشدد العديد من السيدات على ان هذه المادة لعبت دورا اساسيا في عملية تسريع العلاج في حال اصابتهن بالالتهابات في مفاصلهن.

تعزيز نمو العظام: بما أن العظام تحتاج للغذاء الدائم خاصة في فترة المراهقة لتنمو بشكل صحيح، تتداول بعض الامهات في ما بينهن المعتقدات التي تقول ان الصمغ العربي يعزز علية نمو العظام بشكل سليم وصحي.

تسريع عملية الشفاء: كانت الامهات سابقا تقوم بتذويب الصمغ العربي بالماء الساخن واعطاء المزيج لاطفالهن لشربه بهدف تسريع عملية شفاء العظام من الكسور اذ يحتوي على كمية وافرة من الكالسيوم الضرورية في هذه المرحلة.

لكن لا تنسي سيدتي ان كل ما نعرفه عن الصمغ العربي هو نتيجة تجارب امهاتنا وجداتنا معه، اذ لم تقم اي دراسة بالبحث في فوائد هذه المادة الطبيعية واضرارها، لذلك حاولي استخدام الصمغ باعتدال وذلك لتجنب مخاطر صحية قد تكون خطيرة.