4 تمارين منزلية لشد البطن في أقل أسبوعين

فئة كبيرة جداً من النساء يعانين من مشكلة الجلوس لوقت طويل في العمل أو خلف شاشة الحاسوب ما يسبب لهن أوجاعاً كثيرة في العظام والظّهر هذا غير أنهن يُصبن بترهل أجسامهن لاسيما عند منطقة البطن ما يفقدهن الثقة بإطلالتهن الجميلة والمكتملة. لذلك، وإن كنت من اللواتي لا يملكن الوقت الكافي لممارسة الرّياضة في النوادي، اختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم 4 تمارين تساعدك بأسلوب رائع على شدّ منطقة البطن في أقل من أسبوعين. إكتشفيها واستعيني بها لتستعيدي ثقتك من جديد بجمال إطلالتك المكتملة.

إذاً، تنصحك صبايا ستايل بممارسة التمارين الـ 4 التالية يومياً، ولـ20 دقيقة فقط في المنزل وستلاحظين الفرق بسهولة.

تمرين رفع الرّجلين بطريقة مستقيمة

تمرين رفع الرّجلين بطريقة مستقيمة

نامي على ظهرك بشكل مستقيم، ثم أرفعي رجليك بطريقة متساوية لـ15 مرة على الأقل من دون وضعها على الأرض. هذا التمرين يساهم في شدّ عضلات البطن والمعدة معاً. تنصحك ياسمينة بإضافة عدد التمرين الى 20 مرة بعد أسبوع.

تمرين المقص

تمرين المقص

حافظي على الوضعية نفسها، ثم قومي برفع رجليك مرة أخرى شرط رفع الأولى قبل الثانية على طريقة المقص. أعيدي تطبيق هذا التمرين لـ 15 مرة على الأقل واحرصي على الا تلامسي الأرض أبداً. هذا التمرين لا يكتفي فقط بشد عضلات البطن بل يعمل أيضاً على إبراز عظام المعدة وحرق دهونها.

تمرين رفع الرّجلين بطريقة ملتوية

تمرين رفع الرّجلين بطريقة ملتوية

لا يكفي أن تعملي على شدّ عضلات البطن فقط، بل لا بدّ أن تلجأي الى تخسيس منطقة الخاصرة المحيطة بالبطن. لذلك تنصحك ياسمينة برفع رجليك بطريقة ملتوية باتجاه الرأس أولاً ثم نحو اليسار وبعدها نحو اليمين. أعيدي تطبيق الخطوات الـ3 لـ 15 مرة من دون ملامسة الأرض أبداً.

تمرين ابعاد الرّجلين عن بعضهما

تمرين ابعاد الرّجلين عن بعضهما

وأخيراً لتمرين عضلات الخاصرتين بالإضافة الى شدّ البطن والمعدة معاً تنصحك ياسمينة برفع رجليك مرة أخرى وإبعادههما عن بعضهما ثم تقريبهما. أعيدي تطبيق هذا التمرين لـ 15 مرة أيضاً من دون ملامسة الأرض.