افضل طريقة لتفتيح البشرة وتبيضها بخطوات بسيطة

ان تصبغات البشرة ومعاناتك من البقع الدداكنة من الشوائب التي تعان منها معظم النساء، وهن غالباً ما يبحثن عنالاساليب الفعالة لتتبيض البشرةوتفتح واستعادة نضارتها. لذلك، ستعرفك صبايا ستايل على:

اسباب البقع الداكنة في البشرة

افضل خلطات تفتيح للبشره

افضل كريمات تفتيح البشرة

1- اسباب البقع الداكنة في البشرة

افضل طريقة لتفتيح البشرة

ان ظهور البقع الداكنة في الوجه وتصبغه ولونه الباهت من المشاكل التي تكمن اسبابها في عدة امور وبالتالي ظهورها سيتسبب بافساد اطلالتك. لذلك، اخترنا ان نعرفك علىاسباب البقع الداكنة في الوجه.

1- التعرض بشكل مباشر لاشعة الشمس ما يؤدي الى حدوث حروق مباشرة في الجلد ينتج عنها البقع والتصبغات الجلدية.

2- زيادة افراز مادة الميلانين في الجلد وهي المسؤولة عن صبغة الجلد وتتأثر هذه المادة بتعرضها لاشعة الشمس.

3- حدوث اضطرابات في الغدة الدرقية والتي يمكن ان تتسبب في مشاكل البشرة ومنها ظهور البقع.

4- التقدم في السن يمكن ان يكون احد ابرز اسباب ظهور البقع في البشرة حيث يصبح لون البشرة غير موحد مع تقدم الانسان في العمر.

5- يمكن ان تظهر البقع نتيجة آثار جانبية لبعض الادوية التي تتناولينها وخصوصاً حبوب منع الحمل.

6- اهمال معالجة الالتهابات الناتجة عن تقشر خلايا البشرة بالليزر او بالتقشير الكيميائي.

7- استخدام بعض العلاجات الجمالية التي تتكون من نسبة احماض عالية.

8- حدوث خلل في الهرموناتخصوصاً في فترة الحمل حيث يظهر كلف على البشرة.

2- افضل خلطات تفتيح للبشره

افضل طريقة لتفتيح البشرة

ان تحضير خلطات تفتيح للبشره تتطلب مك ان تتقني خطواتها وتكون نتائجها فعالة وسريعة تعيد اليك نضارة وجهك وجماله. لذلك، اخترنا ان نعرفك على افضل ماسك تفتيح البشرة.

1- قشر البرتقال والزبادي: امزجي ملعقة من قشر البرتقال المطحون مع ملعقتين من الزبادي. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة يومياً قبل الذهاب الى النوم.

2- الحليب وعصير الليمون: اخلطي كمية متساوية من الحليب مع عصير الليمون والعسل. طبقي المزيج على الوجه بعد تنظيفه واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. كرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع.

3- ماسك اللوز والحليب: افضل ماسك تفتيح البشرة، لتحضيره قومي بمزج بنقع بضع حبات من اللوز في كوب من الحليب لليلة كاملة.واطحنيها صباحاً واضيفي اليها بطع قطرات من ماء الورد. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه حتى يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء البارد.كرري ههذه الخلطة ثلاث مرات في الاسبوع.

4- ماسك الطماطم: لتحضير واحدة من افضل خلطات تفتيح للبشره يمكنك ان تمزجي ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الطماطم مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقتين من الحليب. طبقي المزيج على الوجه والرقبة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد كرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع.

5- ماسك طحين الارز والحليب: قومي بطحن كوب من الارز واضيفي اليها ثلاث ملاعق من الحليب لتحصلي على عجينة متماسكة.طبقي العجينة على بشرتك واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع.

6- ماسك التفاح والحليب: لتحضير ماسك تفتيح البشرة هذا قومي بتقطيع تفاحة الى شرائح وانقعي التفاح في كمية من الحليب لمدة 30 دقيقة ضعي الخليط في الخلاط الكهربائي لتحصلي على عجينة ناعمة. ضعي العجينة في الفريزر لمدة 15 دقيقة اضيفي اليها ملعقة من عصير الليمون وادهني وجهك ورقبتك بالمزيج واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

3- افضل كريمات تفتيح البشرة

افضل طريقة لتفتيح البشرة

أما إذا كنت تبحثين عن افضل كريمات تفتيح البشرة، فمن الضروري ان تحرصي على اختيار ما يتناسب مع بشرتك ونوعها. لذلك، اخترنا ان نعرفك على افضل كريم تفتيح.

1- كريم Olay Natural White Day Cream: هذا الكريم يستخدم لتفتيح البشرة، إذ يحتوي على عناصر مغذية عدة، منها الفيتامين ب5 والفيتامين اي، ويساعد على اخفاء البقع وتفتيح البشرة هذا الى جانب احتوائه على عامل الحماية من اشعة الشمس واسنخدامه بانتظام سيجعله من افضل كريمات تفتيح البشرة بسرعة.

2- كريم Clean and Clear Fairness Cream: هو كريم مرطب خالٍ من الزيوت ويساعد على تفتيح البشرة والتمتع ببشرة صافية. يتميز هذا الكريم بقدرته على حماية بشرتك من اشعة الشمس.

3- كريم Revlon Touch and Glow: واحد من افضل كريم تفتيح البشرة، فهو من مكونات نباتية ويحتوي على فيتامينات متعددة مع عامل الوقاية من اشعة الشمس وهو يعمل على تحفيز تجدد خلايا البشرة وبالتالي يساعد على تفتيح البشرة ويفضل تطبيقه مساءً قبل الذهاب الى النوم وهو ايضاً منكريمات تفتيح البشرة بسرعة.