بملعقة قهوة تخلصي من الشيب حتى ولو كان شعرك كله أبيض من الإستعمال الأول

سبق وتحدثنا مراراً عن فوائد القهوة الجمالية الكثيرة، لا سيما للبشرة وتنحيف الجسم والقضاء على الدهون والسيلوليت، فضلاً عن أنها تمد الجسم بالطاقة والحيوية. لكن للقهوة أيضاً تأثيرات إيجابية مذهلة على الشعر، حيث تعمل على منحه الحيوية واللمعان، كما تساهم بشكل فعال في القضاء على الشعر الأبيض بعيداً عن صبغات الشعر.

سنقدم إليك بعض الطرق للاستفادة من فوائد القهوة هذه على شعرك، فالتزمي بتطبيقها لتنعمي بشعر جميل لا مثيل له.

طرق الاستفادة من فوائد القهوة التركية للشعر

للحصول على شعر حيوي
اخلطي خمس ملاعق من تفل القهوة، ملعقة من زيت الخروع، ملعقة من زيت جوز الهند، ملعقة من زيت الأرغان، وملعقة من زيت اللوز الحلو. ثم دلّكي فروة رأسك جيداً بالخليط الذي حصلت عليه، بعدها غلّفي شعرك بكيس بلاستيكي واتركيه مدة لا تقل عن ساعتين.

ولكي تتخلصي من تفل القهوة الموجود على شعرك، أضيفي الى الماء قليلاً من خل التفاح واشطفي شعرك به.

للقضاء على الشعر الأبيض
في وعاء على النار، اغلي كوباً من الماء مع ملعقة كبيرة من القهوة. من ثم ارفعي المزيج عن النار واتركيه جانباً حتى تبرد. بعدها أضيفي إليه ملعقة من زيت جوز الهند وطبقيه على شعرك واتركيه لمدة ساعتين. ثم اغسلي شعرك بالمياه الفاترة من دون استعمال الشامبو.

للتمتع بشعر لامع وصحي
حضري القهوة التركية على الطريقة التقليدية، ثم صفيها لتحصلي على كمية كافية من التفل لطول شعرك. بعدها، ادهني شعرك بالتفل من جذوره وحتى أطرافه، من ثم لفيه على شكل كعكة واتركيه لمدة ربع ساعة. وبعد انتهاء المدة المطلوبة، اغسليه جيداً بالشامبو وشطفيه بالمياه الفاترة.