٦ نماذج للنساء في التعامل مع الخيانة الزوجية… مَن أنت مِن بينهم؟

عرف برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” والذي تذاع حلقاته عبر شاشة السي بي سي ويشارك في تقديمه كلاً من الإعلامية سهير جودة، منى عبد الغني، مفيدة شيحة، بمناقشته لعدد من المشاكل الاجتماعية. وخلال حلقة أمس ناقش البرنامج مشكلة الخيانة الزوجية و رد فعل الزوجة وطريقة تعاملها معها. وكما نعلم جميعاً أن كل واحدة منا يكون لها رد فعل مختلف تماماً مع هذا الأمر عن الأخرى، أيضاً كشفت الحلقة عن آراء ٦ نساء وتجاربهن مع الأمر.

ورغم أن هؤلاء الست انقسمن ما بين فريق يؤيد مسامحة الزوج وإعطاءه فرصة أخرى، وفريق أخر يؤكد على ضرورة اتخاذ موقف صارم، إلا أن لكل منهم رد فعل مختلف تجاه الأمر.

في البداية تحدثت واحدة من النساء اللاتي تواجدن عن تجربتها، ورغم أنها لم تسامح زوجها إلا انها أكدت أن تصرفها كان خطأ تماماً. موضحة أن اتخاذها موقف صارم تجاه خيانة زوجها كان وراء خسارتها لحب عمرها وبيتها. ووجهت نصيحة للفتيات بضرورة عدم البحث والتنقيب وراء الزوج تجنباً لاكتشاف الخيانة.

أما الأخرى، فتعرضت أيضاً للخيانة من زوجها، ولكنها قررت أن تعطيه درساً قوياً. فبعد أن أخبرته برغبتها بالانفصال، ظل يحاول الحفاظ عليها وعلى منزله، وبعد فترة طويلة قررت أن تعطيه فرصة أخرى. ولكنها أكدت أنها مازالت تشعر بالشك تجاهه وتبحث دائماً وراءه.

ورفضت إحدى النساء بشكل قاطع أن تسامح زوجها إذا قام بخيانتها، مشيرة إلى أنها ترى أن الخيانة لا يجب فيها إعطاء فرصة أخرى أو غفرانها.

أيضاً رفضت إحداهن البحث والتفتيش وراء الزوج، ولكنها أكدت أنها لن تمانع قط من أن يخبرها زوجها برغبته في الزواج من امرأة أخرى. مشيرة إلى أنها ستغفر له زواجه من أخرى ولكنها لن تغفر خيانته لها مع عدد من النساء بشكل مستمر.

وروت إحداهن تجربتها مؤكدة أنها عندما اكتشفت خيانة خطيبها لها، قررت أن تنفصل عنه تماماً. مشيرة إلى أن الأمر بدأ بشكها المستمر تجاهه، حتى قامت بوضع برنامج تجسس على هاتفه لتكتشف خيانته. مؤكدة  أن الخيانة أمر لا يجب غفرانه تماماً.

وأكدت الأخيرة أن هناك مشاعر تستحق أن نتنازل عن بعض الأمور من أجلها، حتى لو كانت خيانة. فمشاعر الحب يجب أن نحافظ عليها ونجعلها دافعاً لغفران الخيانة.

أيضاً قررت الإعلامية مفيدة شيحة، الحديث عن تجربتها خلال الحلقة. مشيرة إلى أنها عندما تعرضت للخيانة طلبت الطلاق وعادت لمنزل أسرتها بابنتها التي كانت تبلغ حينها شهر واحد. مؤكدة أن الخيانة لا يوجد بها غفران.

يمكنك أن تري الآن أن هناك نماذج مختلفة من النساء تجاه التعامل مع الخيانة الزوجية، برأيك من أنت من بينهن؟